توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد: أمطار وعواصف رعدية في الجنوب وتغيرات في درجات الحرارة

18 سبتمبر 2023
توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد: أمطار وعواصف رعدية في الجنوب وتغيرات في درجات الحرارة
العربية.ما

توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد: أمطار وعواصف رعدية في الجنوب وتغيرات في درجات الحرارة.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، فيما يخص يوم غد الاثنين، تساقط أمطار محلية مع عواصف رعدية في الأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى تساقط قطرات مطرية مصحوبة بالرعد في المناطق الجبلية العالية مثل الأطلس الكبير والأطلس المتوسط، والسفوح الشرقية والهضاب العليا الشرقية.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة ومتفرقة في المناطق الريفية، مع تكون كتل ضبابية أو قطرات متفرقة في الشمال الشرقي. وسنشهد نشاطًا في سرعة الرياح نوعًا ما في الجنوب وعلى السواحل الوسطى، وقد يترافق ذلك مع تناثر للغبار المحلي في مناطق الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا بين 10 و 15 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف، بينما ستتراوح بين 22 و29 درجة مئوية في أقصى الجنوب، وستكون بين 14 و21 درجة مئوية في باقي المناطق.

فيما يتعلق بالحرارة خلال ساعات النهار، ستشهد مناطق الجنوب والشمال الشرقي انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، بينما ستكون في ارتفاع طفيف في باقي الأماكن.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز وشمال العرائش، بينما سيكون هائجًا إلى قوي الهيجان على سواحل المحيط الأطلسي الباقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.