توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الثلاثاء: برودة نسبية وصقيع محلي في أجزاء مختلفة من المملكة

18 ديسمبر 2023
توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الثلاثاء: برودة نسبية وصقيع محلي في أجزاء مختلفة من المملكة
العربية.ما

 

تعتمد توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية على الحالة الجوية المتوقعة ليوم غد الثلاثاء، حيث يتوقع استمرار الطقس باردًا نسبيًا إلى بارد في عدة مناطق من المملكة. ومن بين هذه المناطق تشمل المناطق الجبلية، والهضاب، والمنطقة الشرقية، والجنوب – الشرقي للبلاد، بالإضافة إلى السهول الشمالية والوسطى وشمال – شرق الأقاليم الجنوبية، حيث يتوقع تكون صقيع محلي أو ما يُعرف بالجريحة خلال الليل والصباح.

من ناحية أخرى، يُتوقع أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا، مع فرصة لتساقط قطرات مطرية متفرقة فوق المنطقة الشرقية خلال الصباح. ومن الملاحظ أيضًا تشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الوسطى، مع تسجيل هبات رياح نسبياً قوية في جنوب الأقاليم الصحراوية والمنطقة الشرقية، قد تكون مصحوبة بتناثر حبات من الرمال محليًا.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا بين 06 و01 درجة في الهضاب العليا الشرقية وسفوح الأطلس الجنوبية الشرقية، في حين تتراوح بين 00 و06 درجات في الريف والمناطق الداخلية والمنطقة الشرقية وأقصى الجنوب – الشرقي، بينما قد تتراوح بين 06 و12 درجة في باقي مناطق المملكة.

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة العليا، من المتوقع أن ترتفع قليلاً في المناطق الشرقية، بينما قد لا تشهد تغيرات كبيرة في باقي مناطق البلاد.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، بينما قد يشهد ساحل الأطلسي هيجانًا من قليل إلى هائجًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.