توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الجمعة: حالة جوية باردة نسبيًا وفرص لتشكل الضباب في بعض المناطق

23 نوفمبر 2023
توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الجمعة: حالة جوية باردة نسبيًا وفرص لتشكل الضباب في بعض المناطق
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، ليوم غد الجمعة، أجواءً باردة نسبيًا في عدة مناطق بالمملكة المغربية. تشمل هذه الأماكن مرتفعات الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، خلال فترات الصباح والليل.

من المتوقع أيضًا تكوُّن كتل ضبابية محلية في المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية. في الوقت نفسه، ستظل الأجواء مستقرة بشكل عام مع سماء قليلة السحب في مختلف مناطق المملكة.

ومن الملاحظ توقع حدوث هبات رياح قوية إلى حد ما على السواحل الجنوبية للبلاد.

أما درجات الحرارة، فسوف تتراوح بين 00 و05 درجات مئوية في مناطق مرتفعات الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي. في حين ستتراوح بين 11 و 16 درجة في منطقة سوس، وغرب وجنوب الأقاليم الجنوبية، وعلى السواحل. وستكون ما بين 06 و12 درجة في باقي المناطق الداخلية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة العليا، يُتوقع ارتفاعها في شرق البلاد، بينما ستشهد باقي المناطق انخفاضًا طفيفًا.

ويُتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج، مع تحوله إلى هادئ إلى قليل الهيجان شمال المهدية.

بهذا التوقع الجوي المفصل، ننقل لكم لمحة شاملة عن الظروف الجوية المتوقعة ليوم الغد، مما يساعد في التحضير لأنشطة اليوم بشكل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.