توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الجمعة: طقس بارد وأمطار متفرقة في مناطق متفاوتة

7 ديسمبر 2023
توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الجمعة: طقس بارد وأمطار متفرقة في مناطق متفاوتة
العربية.ما

 

تستعرض المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها ليوم غد الجمعة، حيث يتوقع أن تشهد الحالة الجوية تغيرات ملموسة. من المتوقع أن يكون الطقس باردًا إلى حد ما، مع احتمال تكون صقيع أو “جريحة” في بعض المناطق، خاصة فوق الجبال، خلال فترات الصباح والليل.

وتتوقع المديرية هطول أمطار متفرقة فوق مناطق مثل طنجة واللوكوس والريف، في حين يكون الطقس قليل السحب إلى غائم جزئيًا في السهول الشمالية والسايس والواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط.

من جهة أخرى، قد يشهد الجو تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية. كما يمكن أن تصاحب الأحوال الجوية هبات لرياح نسبياً قوية على فترات، خاصة فوق السواحل الوسطى والجنوبية، وشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 08 درجات في المرتفعات والريف والهضاب العليا الشرقية، بينما تكون ما بين 11 و16 درجة جوار السواحل ومناطق طنجة وسوس والأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فقد تشهد انخفاضًا طفيفًا في المرتفعات والمنطقة الشرقية، في حين يُتوقع ارتفاعها في باقي مناطق المملكة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، يُتوقع أن يكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجًا ما بين المهدية وطانطان، مع احتمال زيادة تأثير الهيجان إلى قوي في فترة الظهيرة في نفس المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.