توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الخميس: طقس بارد ومتغير مع احتمال زخات مطرية في بعض المناطق

8 نوفمبر 2023
توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الخميس: طقس بارد ومتغير مع احتمال زخات مطرية في بعض المناطق
العربية.ما

توقعات الأرصاد الجوية ليوم غد الخميس: طقس بارد ومتغير مع احتمال زخات مطرية في بعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يكون الطقس باردًا نسبيًا في العديد من المناطق بالمملكة المغربية. ستشهد مناطق الأطلس والريف والمنطقة الشرقية أجواءً باردة نوعًا ما خلال النهار.

من المتوقع أن تظهر كتل ضبابية محلية فوق السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، خاصة في الصباح. كما ستكون السماء غائمة جزئياً في مناطق شمال شرق المملكة وأيضًا في أقصى الشمال الغربي، مع احتمالية تساقط بعض الزخات المطرية ابتداءً من المساء.

فيما يتعلق بمناطق أخرى، ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب. قد تسجل هبات رياح نسبياً قوية على السواحل الوسطى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 02 و 06 درجات مئوية في مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى سهول تادلة والرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس.

أما في منطقة سوس والشياضمة والجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 18 درجة مئوية. بينما ستكون ما بين 07 و 11 درجة مئوية في باقي مناطق المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعًا ملحوظًا عن الأيام السابقة. وسيشهد البحر حالات هدوء مع ارتفاع محدود في الأمواج على الواجهة المتوسطية، وهدوء نسبي في البوغاز، وزخم متوسط إلى قوي للأمواج على بقية السواحل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات قد تتغير، لذا يفضل متابعة التحديثات الجوية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.