توقعات الأرصاد للثلاثاء: طقس حار نسبيًا في الجنوب الشرقي وهطول محدود للأمطار في مناطق مختلفة من المملكة

26 سبتمبر 2023
توقعات الأرصاد للثلاثاء: طقس حار نسبيًا في الجنوب الشرقي وهطول محدود للأمطار في مناطق مختلفة من المملكة
العربية.ما

 

توقعات الأرصاد الجوية ليوم الثلاثاء تشير إلى أن الجنوب الشرقي للمملكة سيشهد طقسًا حارًا نسبيًا، وهذا سيمتد أيضًا إلى الأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية.

من المتوقع أن تشهد السهول الشمالية والوسطى، وسواحل البحر الأبيض المتوسط، وشمال المنطقة الشرقية، هطولًا محدودًا من الأمطار الخفيفة أو تشكل كتل ضبابية. كما يمكن أن تكون هناك قطرات مطرية متفرقة مصحوبة بالرعد في مرتفعات الأطلس المتوسط وجنوب المنطقة الشرقية.

تتوقع الأرصاد أيضًا تساقط الغبار في الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، بالإضافة إلى هبات رياح نوعًا ما في هذه المناطق وعلى السواحل الجنوبية.

درجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين 11 و17 درجة مئوية في المرتفعات والريف والهضاب العليا الشرقية، وبين 22 و28 درجة مئوية في الجنوب والجنوب الشرقي. بينما ستبقى درجات الحرارة في النطاق من 15 إلى 22 درجة مئوية في باقي مناطق المملكة، مع انخفاض طفيف أو استقرار في درجات الحرارة العليا.

فيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج في بوغاز، وهائجًا شمال رأس غير وجنوب بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج في بقية السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.