توقعات الطقس ليوم الجمعة: برودة نسبية وفرصة للأمطار المحلية

22 ديسمبر 2023
توقعات الطقس ليوم الجمعة: برودة نسبية وفرصة للأمطار المحلية
العربية.ما

 

تشير التوقعات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار الأجواء الباردة نسبياً إلى محلياً باردة في يوم الجمعة، حيث من المتوقع تشكل صقيع محلي فوق المرتفعات والجنوب الشرقي، إضافة إلى السهول الداخلية، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

ومن المتوقع أيضاً أن تكون الأجواء غائمة جزئياً، مع فرصة لتساقط بعض القطرات المطرية المحلية فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. سيشهد يوم الجمعة تشكل كتل ضبابية فوق شمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الشمالية.

من جهة أخرى، يتوقع تناثر الغبار داخل الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح محلية نوعاً ما بالأطلس الصغير. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و02 درجتين في الهضاب العليا الشرقية والأطلس وسفوحه الشرقية، بينما تتراوح بين 05 و12 درجة في المناطق الوسطى والشمالية وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. فيما تتراوح في باقي المناطق ما بين 01 و06 درجات.

أما درجات الحرارة العليا ستشهد ارتفاعاً، في حين يتوقع هدوء البحر إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهيجان مابين الدار البيضاء وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.