توقعات الطقس ليوم الجمعة وتأثيراتها الجوية المحتملة في المملكة

16 نوفمبر 2023
توقعات الطقس ليوم الجمعة وتأثيراتها الجوية المحتملة في المملكة
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة يوم غد الجمعة حالة جوية متنوعة تتسم بتباين درجات الحرارة وظواهر جوية مختلفة في مختلف المناطق. سيشهد الطقس برودة نسبية في المرتفعات، الأطلس، والريف، خاصة خلال الليل والصباح.

في المقابل، يتوقع أن تكون الأجواء حارة نسبيا في المناطق الجنوبية وداخل منطقة سوس. كما يُلاحظ تشكل ضباب محلي فوق السواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، مع انتشار كتل ضبابية أخرى في السهول الشمالية والوسطى، والساحل المتوسطي، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. قد يصاحب ذلك انتشار حبات من الغبار محليا في الأقاليم الجنوبية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و10 درجات في المرتفعات، الأطلس، والريف، بينما تكون ما بين 15 و21 درجة في وسط البلاد والمناطق الجنوبية، وتتراوح بين 10 و15 درجة في باقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعًا طفيفًا في المناطق الشمالية، بينما قد تشهد باقي المناطق انخفاضًا طفيفًا.

فيما يتعلق بحالة البحر، يُتوقع أن يكون هادئًا في الواجهة المتوسطية، قليل الهيجان في البوغاز، ومن قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

هذه التوقعات الجوية توفر نظرة مفصلة للمواطنين والمسافرين، مما يساعدهم في التخطيط لأنشطتهم بناءً على الظروف الجوية المتوقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.