توقعات الطقس ليوم السبت: انخفاض في درجات الحرارة وهبات رياح قوية على السواحل

10 نوفمبر 2023
توقعات الطقس ليوم السبت: انخفاض في درجات الحرارة وهبات رياح قوية على السواحل
العربية.ما - الرباط

توقعات الطقس ليوم السبت: انخفاض في درجات الحرارة وهبات رياح قوية على السواحل

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردًا نوعًا ما في العديد من المناطق غدًا السبت. يشمل ذلك مرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا، خاصةً خلال الليل والصباح.

قد يشهد يوم السبت تكوُّن كتل ضبابية محلية فوق السواحل المحيطية الوسطى، فيما تبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية أو قليلة السحب في باقي المناطق.

من المتوقع أيضًا تسجيل هبات رياح نوعًا ما قوية على السواحل الوسطى والواجهة المتوسطية، مع انتشار هبات من الغبار في الأقاليم الجنوبية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا بين 04 و 08 درجات في المرتفعات والريف والهضاب العليا الشرقية، في حين يتوقع أن تكون بين 12 و 18 درجة على السواحل وأقصى الجنوب-الشرقي والجنوب. في باقي المناطق، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة الدنيا بين 07 و 13 درجة.

أما درجات الحرارة العليا، فمن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا.

يتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان في البوغاز، وهائجًا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.