توقعات طقس السبت: ارتفاع في درجات الحرارة وتشكيلات سحابية مع أمطار متفرقة ورياح قوية في بعض المناطق

25 مايو 2024
توقعات طقس السبت: ارتفاع في درجات الحرارة وتشكيلات سحابية مع أمطار متفرقة ورياح قوية في بعض المناطق
العربية.ما

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس نسبياً حاراً في عدة مناطق من المملكة. ستشمل هذه المناطق السهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وأقصى جنوب المملكة.

كما يتوقع تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق السهول المحيطية، والواجهة المتوسطية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وشرق المملكة. بالإضافة إلى ذلك، ستنزل قطرات مطرية متفرقة، مصحوبة أحياناً برعد محلي فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومن المحتمل أن تمتد هذه الأمطار إلى الريف والشمال الشرقي والواجهة المتوسطية.

من ناحية أخرى، ستكون السماء أحياناً غائمة في السهول المجاورة لمرتفعات الأطلس الكبير والجنوب الشرقي. سيشهد الطقس أيضاً هبات رياح قوية نوعاً ما في الجنوب، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محلي في الجنوب، والجنوب الشرقي، وجنوب شرق المملكة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح بين 07 و13 درجة في مرتفعات الأطلس، وبين 17 و23 درجة في أقصى الجنوب والجنوب الشرقي، وبين 12 و18 درجة في بقية أنحاء المملكة. خلال النهار، ستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً في جميع أرجاء المملكة.

البحر سيكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجاً ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي الساحل الأطلسي.

بذلك، سيكون الطقس اليوم متميزاً بتنوع كبير في الظواهر الجوية حسب المناطق المختلفة من المملكة، مع التأكيد على الحذر من الرياح القوية وتناثر الغبار في بعض المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.