توقف التدخلات الدولية في إقليم الحوز: تقرير عن الجهود الإنسانية والتنسيق الإغاثي

18 سبتمبر 2023
توقف التدخلات الدولية في إقليم الحوز: تقرير عن الجهود الإنسانية والتنسيق الإغاثي
العربية.ما

توقف التدخلات الدولية في إقليم الحوز: تقرير عن الجهود الإنسانية والتنسيق الإغاثي.

تقرر منذ يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023، وبوصفها السلطات المعنية، وقف التدخلات الإنسانية للفرق الإسبانية والإنجليزية في إقليم الحوز. ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن مهمة الفريق القطري غدًا.

في مساء اليوم الأحد، باشر الفريقان الإسباني والإنجليزي عملية تفكيك مخيماتهما في قاعدة العمليات بأمزميز. بالمقابل، اتجه الفريق القطري إلى مدينة مراكش. يُخطط لعقد اجتماع يوم الاثنين في نفس القاعدة بين مسؤولي الفرق الأجنبية والسلطات المحلية لتحديد المساعدات المقدمة من الفريقين الإنجليزي والإسباني، بما في ذلك خيام وأطعمة ومعدات.

منذ يومين من وقوع الزلزال في الحوز، انضمت فرق البحث والإنقاذ الإسبانية والإنجليزية إلى الجهود الإغاثية بجانب الفرق المغربية والقطرية. وقد وصلوا بأسطول من المعدات والسيارات، وبدأوا بالتنقل إلى المناطق المتضررة بالتعاون مع السلطات المغربية.

هذه الفرق عملت بتنظيم في قاعدة العمليات والتنسيق الدولي في أمزميز، إلى جانب القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية. تم عقد اجتماعات يومية لتنسيق الجهود وتقييم التقدم في عمليات الإغاثة.

لم يتم إصدار قرار بعد بشأن استمرار مشاركة الفريق الإماراتي في جهود الإنقاذ والبحث، والذي اختار منطقة “تلات نيعقوب” كمقر له. يتألف الفريق من 137 عنصر مجهز و22 كلباً بوليسياً مدرباً، ويستهدف المناطق النائية بشكل أساسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.