تيزنيت: اختلالات بمديرية تيزنيت تجر الوزير بنموسى للمساءلة بالبرلمان

24 مايو 2024
تيزنيت: اختلالات بمديرية تيزنيت تجر الوزير بنموسى للمساءلة بالبرلمان
العربية.ما

وجهت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول الوضع التدبيري بمديرية تيزنيت، الذي وصفته بغير السليم.

وكشف منسق مجموعة الكونفدرالية في سؤاله، تتوفر الجريدة على نسخة منه ، مظاهر الاختلالات التي تشوب التدبير والحكامة، في تعطيل اللجنة الإقليمية للتتبع والتشاور التي تعتبر ٱلية للتدبير التشاركي، خروقات في عملية تدبير الفائض والخصاص من الموارد البشرية، ثم التغاضي عن احتلال السكن الإداري دون وجه حق وغيرها.

وتنتظر المجموعة البرلمانية من الوزير بنموسى اتخاذ الإجراءات والتدابير من أجل تصحيح هذه الاختلالات والنهوض بأداء المديرية الإقليمية تيزنيت.

مصدر مطلع أفاد للجريدة، أن رفاق فيراشين بتيزنيت يستعدون للتصعيد والاحتجاج في الأيام القابلة التي تصادف فترات الامتحانات، بعدما تجاهل المدير الإقليمي كل المراسلات الموجهة له من طرف النقابة، من أجل تدبير تشاركي يجنب القطاع الاحتقان.

وأضاف المصدر أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم CDT، سيساند رفاقه في المكتب الإقليمي بتيزنيت في معركتهم المقبلة ضد ممارسات المدير الإقليمي تجاه النقابة وتجاه الوضع التربوي الذي يزداد تأزما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.