جامعة ابن طفيل القنيطرة تحطم الأرقام القياسية بتخصيص ماستر لطالبة واحدة

8 مارس 2024
جامعة ابن طفيل القنيطرة تحطم الأرقام القياسية بتخصيص ماستر لطالبة واحدة
العربية.ما

تعتبر تجربة ماستر النقد المعاصر في جامعة ابن طفيل القنيطرة نموذجا فريدًا في أفريقيا، حيث تمكنت الطالبة الوحيدة “عهد الهردوزي”، التي سُخرت لها جميع الوسائل التعليمية بفضل جهود المنسق محمد هموش.

حيث تم تخصيص ماستر خاص بمقعد واحد لتدريس طالبة واحدة، مما جعل جامعة ابن طفيل القنيطرة تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

بدأت الطالبة الباحثة، رحلتها في يوم 8 مارس 2022، واختتمت يوم 8 مارس 2024، وقد أعطت هذه التجربة للطالبة الهردوزي، الفرصة لاستكشاف قضايا النقد المعاصر بعمق، وذلك ضمن إطار تعليمي فريد في كلية اللغات والآداب والفنون.

وتم مناقشة البحث بعنوان “البنية السردية في الرواية المغربية: رواية ‘هوت ماروك’ لياسين عدنان أنموذجًا” صباح يوم الجمعة 08 مارس 2024، في مقر شعبة اللغة العربية وآدابها بكلية اللغات والآداب والفنون جامعة ابن طفيل القنيطرة.

و تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة: د. محمد فتحي (رئيسًا)، د. محمد هموش (مشرفًا ومقررًا)، ود. السعيد أبو القاسم (مقررًا). هذه اللجنة تشير إلى اهتمام واعتراف الجامعة بالبحث الفريد الذي قامت به الطالبة، مما يبرز التفرد والتميز في مجال الدراسات العليا في الجامعة.

وتجدر الإشارة أنه في اليابان تم تخصيص محطة قطار “كامي شيراتاكي” في الجزيرة النائية، حيث تعمل منذ سنوات من أجل توصيل طالبة في الثانوية لمدرستها وإعادتها فقط، فالقطار يتوقف في تلك المحطة مرة صباحا خلال ذهاب الطالبة لمدرستها، وأخرى مساء لإعادتها لمنزلها بعد انتهاء اليوم الدراسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.