جلالة الملك محمد السادس يعين طارق حمان مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

1 يونيو 2024
طارق حمان
العربية.ما

أصدر الملك محمد السادس، اليوم السبت، قرارات ملكية جديدة بناءً على مبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة. ومن بين هذه القرارات، تم تعيين طارق حمان مديراً عاماً للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

طارق حمان كان يشغل سابقاً منصب المدير العام المنتدب للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، ويأتي هذا التعيين ليخلف مصطفى الباكوري. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين طارق مفضل في منصب الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”.

يذكر أن مصطفى الباكوري، المدير العام السابق لوكالة مازن، أعفي من منصبه في عام 2021، وتم التحقيق معه بشأن اختلالات تدبيرية في عدة مشاريع استراتيجية كبرى في مجال الطاقة.

تأتي هذه التعيينات الجديدة في إطار الجهود المستمرة لتحسين إدارة وتنفيذ مشاريع الطاقة المستدامة في المغرب، وتعزيز الشفافية والكفاءة في هذا القطاع الحيوي. وتعد وكالة “مازن” جزءاً أساسياً من رؤية المغرب 2030 للطاقة المتجددة، التي تهدف إلى تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات الكربونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.