جماعة التمسية ،الدرك الملكي يقوم بتفكيك مصنع سري لصناعة مسكر الماحيا

10 فبراير 2024
جماعة التمسية ،الدرك الملكي يقوم بتفكيك مصنع سري لصناعة مسكر الماحيا
نور الدين أفكور

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالتمسية بسرية إنزكان أيت ملول يوم السبت 10 فبراير 2023 من تفكيك مصنع سري كبير لصناعة وتقطير مسكر الماحيا في دوار البدوع بجماعة التمسية.

وقد تمت عملية التفكيك بنجاح، من ضبط كمية كبيرة من المواد الخام والتين المخمر التي كانت تستخدم في صناعة وتقطير هذا المسكر غير القانوني والذي يشكّل خطرا حقيقيا على صحة مستهلكي هذا المشروب المسكر.

وقد تمكنت الدرك من اعتقال عدد من الأشخاص يشتبه في تورطهم في صناعة “الماحيا” والاتجار بها، وتم اقتيادهم إلى مركز لتعميق البحث مع المشتبه فيهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تحت إشراف النيابة العامة .

ومن المهم الإشادة بالعمل المستمر لقوات الدرك الملكي في محاربة هذه الظاهرة الضارة، كمايمثل تفكيك هذا المصنع السري الكبير إنجازا مهما في مكافحة الجريمة المنظمة وحفظ الأمن العام.

وتعتبر صناعة وتجارة المسكر الماحيا من أهم المشكلات التي تواجهها المجتمعات، حيث تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والاجتماعية.

فالمسكر غير القانوني عادة ما يتم تصنيعه بواسطة مواد خام ضارة وملوثة، وقد يسبب مشاكل صحية خطيرة للمستهلكين، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الاقتصاد المحلي والتهديد الذي يشكله للأمن العام.

فيجب على المجتمع المدني أن يلعب دورا مهما في تكثيف التوعية والتثقيف حول المخاطر المترتبة على استهلاك المسكر غير القانوني، وتعزيز الجهود لمنع تداوله وترويجه. بالإضافة إلى ذلك، يجب تشديد العقوبات على المخالفين وضمان تنفيذ القوانين بكل صرامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.