جماعة تيفلت تحتضن لقاءا تواصليا حول إشكالية الماء والتدابير المتخذة بحضور المدير الإقليمي

24 مايو 2024
جماعة تيفلت تحتضن لقاءا تواصليا حول إشكالية الماء والتدابير المتخذة بحضور المدير الإقليمي
العربية.ما - عبد السلام. أ

احتضنت القاعة الكبرى للاجتماعات بمقر القصر البلدي لمدينة تيفلت، يوم أمس (الخميس) 23 ماي 2024، لقاءا تواصليا تمحور حول إشكالية الماء والتدابير المتخذة على صعيد المدينة، إضافة إلى المشاريع المستقبلية منها المنجزة أوالتي هي في طريق الإنجاز، بحضور رئيس بلدية تيفلت وباشا المدينة ورجال السلطة المحلية وبعض أعضاء المجلس البلدي إضافة إلى مسؤولي قطاع الماء بالخميسات وتيفلت.

وقدم جمال عزي؛ المدير الإقليمي للماء والكهرباء بالخميسات (قطاع الماء)، عرضا مصورا ومفصلا لتحقيق النجاعة في تنزيل المشاريع من أجل تسيير مندمج للماء. وأشار المسؤول الإقليمي في معرض حديثه وعرضه إلى أربع مشاريع تخص القطاع وهي: التطهير السائل بتيفلت مع محطة معالجة فريدة تستخدم الأسرة البكتيرية، ستساعد مستقبلا في استقطاب استثمارات مهمة ستنعكس إيجابا على التنمية المحلية (مشروع المعالجة بمنطقة المواريد). وكذا البحث عن التسربات المائية والتصدي لها ومعالجتها في أوقات قياسية وبسرعة كبيرة لتحسين جودة الخدمات وتوفير مياه إضافية. والمحطة العائمة التي تم إنجازها على مستوى سد القنصرة والتي تم ربطها يوم أمس بالكهرباء والذي سيكون لها وقع على مدينة تيفلت فيما يخص جودة المياه. إلى جانب إصلاح محطة التخزين بجماعة آيت بويحيى الحجامة التي تزود مدينة تيفلت ودائرتها بالماء الصالح للشرب.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.