جماعة خزامة وسيروا بإقليم ورزازات، تأطير الأئمة وخطباء مساجد جماعتي خزامة وسيروا بإقليم ورزازات

7 يونيو 2024
جماعة خزامة وسيروا
عبد الله أيت المؤدن

في إطار التكوين المستمر للقيمين الدينيين نظم المجلس العلمي المحلي لورزازات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية اليوم الخميس 28 ذي القعدة 1445ه الموافق ل: 06 يونيو 2024م بالمدرسة الووزكيتية للتعليم العتيق بجماعة خزامة دورة تكوينية في موضوع: “دور إمام وخطيب المسجد في خدمة الثوابت الدينية والوطنية العقيدة الأشعرية أنموذجا” لفائدة أئمة وخطباء مساجد جماعتي خزامة وسيروا.

وكان برنامج الدورة التكوينية كالآتي:

الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم.

مقطع من منظومة البردة من أداء طالبات وطلبة المدرسة والأئمة.

أولا: “الثوابت الدينية والوطنية ومسؤولية الإمام والخطيب في ترسيخها والدفاع عنها” ذ. خالد الرقيبي رئيس المجلس العلمي المحلي لورزازات.

*”دور إمام وخطيب المسجد في ترسيخ ما جرى به العمل في مساجد المملكة المغربية” ذ. محمد خوزيط المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بورزازات.

و ثانيا: “التعريف بمؤسس العقيدة الأشعرية أبي الحسن الأشعري رحمه الله تعالى” ذ. إيدار بن الشيخ عضو المجلس العلمي المحلي لورزازات.

ثالثا: “العقيدة الأشعرية: الأصول والاستمداد” ذ. عبد الله بوسعيد عضو المجلس العلمي المحلي لورزازات.

رابعا: “العقيدة الأشعرية: الخصائص والمزايا” ذ. حسن الطيب عضو المجلس العلمي المحلي لورزازات.

وقد حضر الدورة التكوينية أعضاء المجلس العلمي المحلي لورزازات، والمنسقان الإقليميان لعمل الأئمة المرشدين، والأئمة المرشدون، وأئمة وخطباء مساجد جماعتي خزامة وسيروا.

وبعد تقديم الورقات العروض التكوينية تم فتح باب التفاعل مع مضمونها.

واهتماما من المجلس العلمي المحلي لورزازات بالقرءان الكريم وبطلبة التعليم العتيق قدم المجلس العلمي بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لفائدة طالبات وطلبة المدرسة الووزكيتية للتعليم العتيق بعض الهدايا الرمزية على طالبات وطلبة المدرسة العتيقة.

وختمت الزيارة بالدعاء الصالح لكافة المؤمنين ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.