جمعية بادرة تستعد لاحتضان المهرجان الدولي للشعر والزجل في دورته 18 بالدار البيضاء

الجمعية تفتح باب المشاركة في وجه شعراء وشواعر المغرب

21 مايو 2024
جمعية بادرة تستعد لاحتضان المهرجان الدولي للشعر والزجل في دورته 18 بالدار البيضاء
العربية.ما - إدريس قدّاري

ستعيش مدينة الدار البيضاء أيام 22 23 24 25 ماي 2024 الدورة الثامنة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل والذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الإجتماعية.

وأنهت إدارة المهرجان إلى علم كافة الشعراء والشواعر أن باب المشاركة سيبقى مفتوحا، على غرار كل سنة، حتى اليوم ما قبل الأخير والذي يوازي يوم الاختتام. وعلى الراغبين بالمشاركة التواصل مع إدارة المهرجان عبر ارقام الواتساب 0661609109 / 0694544366 من التسجيل والحصول على كامل المعلومات بخصوص المشاركة في المهرجان وكذا في الديوان الشعري الجماعي والذي وصل هذه السنة لإصداره الرابع عشر.

وعن البرنامج أوضحت الإدارة أن المهرجان سيفتتح يوم 22 من الشهر الجاري بقاعة المركب الثقافي حبيبة المذكوري ابتداء من الساعة السادسة مساء، حيث سيتم توقيع ديوان الزجال المغربي محمد عزيز بنسعد والمعنون بـ “سارح الظلمة بنهار”، كما سيعرف حفل الافتتاح قراءات لأعضاء لجنة التحكيم من بينهم الأستاذة؛ سعيد الإمام وابراهيم، عبد الكبير الروداني، موساوي، رشيد ياقوتي، عبد العزيز بحفيظ، حسن أعضاب، هذا فضلا عن انطلاق إقصائيات الدورة 18 حيث سيعتلي المنصة شعراء وشواعر لقراءة قصائدهم الموزعة بين الشعر المنظوم والحر وكذلك الزجل. وستستمر أطوار التباري طيلة الثلاثة أيام الأولى من المهرجان، بمشاركة أزيد من مائة شاعر وشاعرة من مختلف أنحاء المغرب.

وفي اليوم ما قبل الأخير والذي يوافق 24 من ماي الجاري سيعرف بالإضافة إلى الإقصائيات وقراءات الشعراء تنظيم محاضرة للشاعر والزجال “محماد العفيري” والتي يتمحور موضوعها حول “مرآة ذوي قدرات”، والتي سيحتضنها المركب التربوي الحسن الثاني (دار الشباب بنسودة سابقا).

وستختتم فعاليات هذه الدورة يوم السبت 25 ماي بالمركب الثقافي حبيبة المذكوري بتكريم الإعلامي والسيناريست والمنتج والمخرج “أحمد بوعروة” ابتداء من الساعة السادسة مساء، كما سيتم تقديم قراءات للقصائد الفائزة وتوزيع الجوائز على الفائزين.

المصدر بلاغ إدارة المهرجان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.