جمعية ماماس تناقش بجماعة آيت مالك التعديلات المرتقبة من مدونة الأسرة

19 مايو 2024
جمعية ماماس
العربية.ما - إدريس قدّاري

نظمت جمعية ماماس للمرأة والتنمية مائدة مستديرة حول موضوع “مدونة الأسرة أي تعديلات مرتقبة”، وذلك يوم السبت 18 ماي 2024 بجماعة آيت مالك دائرة تيفلت إقليم الخميسات، بمشاركة باحثين ومهتمين بالمجال.

وافتتح اللقاء، الذي حضره رئيس جماعة آيت علي أولحسن؛ مهدي حجي، وحقوقيون ومهتمون، بتقديم عرض حول “مرتكزات التعديلات المرتقبة من مدونة الأسرة” قدمه الدكتور فؤاد مسرة؛ أستاذ باحث بجامعة محمد الخامس ورئيس مركز تناظر للدراسات والأبحاث. تلاه عرض حول “زواج القاصرات” قدمته الأستاذة مارية الشرقاوي؛ كاتبة وفاعلة حقوقية. ثم عرض حول “مدونة الأسرة بين النص والتطبيق” قدمته الأستاذة كريمة سلامة؛ محامية بهيئة الدار البيضاء وعضو مجلسها وعضو المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة.

وعرف اللقاء نقاشا بين الحاضرين-ات حول محاور العروض المقدمة، وتُوّج بتكريم المتدخلين/ات بدروع تذكارية من طرف جمعية ماماس للمرأة والتنمية، التي ترأسها الأستاذة آمال لمقارطة، وهي بالمناسبة عضو مجلس الشباب المغربي في إطار الشراكة الدنماركية المغربية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.