جمعية مسرح الخميسات سيني تياتر تطلق برنامج أوراش 2

28 ديسمبر 2023
جمعية مسرح الخميسات سيني تياتر تطلق برنامج أوراش 2
إدريس قدّاري

نظمت جمعية مسرح الخميسات سيني تياتر، عدة لقاءات وورشات لمستفيدي البرنامج الحكومي أوراش في نسخته الثانية 2، تحت شعار “التنشيط الثقافي إسهام حقيقي لبناء الطفولة”، بتنسيق مع جمعية تكمات ونادي الإتحاد الزموري لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك زوال يوم الخميس 28 دجنبر 2023، بمقر دار الشباب 20 غشت بالخميسات.

وقد حضر هذه اللقاءات أعضاء جمعية مسرح الخميسات، والأطر ولجنة الإشراف الذين سيشرفون على تنفيذ الأنشطة المقررة في هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه بشراكة مع المجلس الإقليمي بالخميسات والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التعليم الأولي والرياضة بالخميسات

وقُدمت في البداية ورقة تقنية حول المشروع الذي ستقوم الجمعية بتنفيذه، مع تحديد الفئات والمواقع المستهدفة. والأهداف والنتائج المتوخاة. إلى جانب برنامج وخطة العمل. وبعد ذلك تم تحديد المجموعات التي ستشتغل في المؤسسات التعليمية الثمانية بمدينة الخميسات وهم سعد بن أبي وقاص، والشهيد الحارثي، والثانوية التأهيلية الياسمين، والشريف الإدريسي، والعربي بن عمر، والخنساء، إضافة إلى مؤسستين خارج المجال الحضري، لم يتم تحديدهما النهائي.

كما تناول نجيب بنصرو؛ رئيس جمعية مسرح الخميسات، كلمة أكد من خلالها “المساهمة بكل الإمكانيات المتوفرة بالمؤسسات المستهدفة لنجاح الأنشطة المبرمجة من أجل المساهمة في المجهود الجماعي الرامي إلى تقليص الفوارق المجالية بين المدينة والبادية وتقليص معضلة الهدر المدرسي، والتشجيع على القراءة، وأنشطة خاصة بالمسرح والسينما التربوية بالخصوص وتمكين الفتاة القروية من الولوج إلى الحقل الثقافي بالمؤسسات التربوية”، كما تم التأكيد على “محاولة تبني مقاربة النوع الاجتماعي التي راهنت عليها الجمعية في انتقاء الأطر 4 اناث و 4 ذكور”.

واختتم هذا اللقاء التواصلي والتأطيري الأول بتوزيع بطائق الضمان الاجتماعي على المستفيدات والمستفيدين من هذا الورش، تحت إشراف رئيس الجمعية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.