جهود وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الوقاية من انتشار حشرة بق الفراش في التراب الوطني

5 أكتوبر 2023
جهود وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الوقاية من انتشار حشرة بق الفراش في التراب الوطني
العربية.ما

جهود وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الوقاية من انتشار حشرة بق الفراش في التراب الوطني.

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بيان صادر يوم الأربعاء أنها قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للوقاية من دخول وانتشار حشرة بق الفراش في البلاد.

تم التنسيق بشكل فعّال مع جميع الجهات المعنية بهذا الأمر بهدف تقليل خطر انتشار هذه الحشرة في التراب الوطني. حتى الآن، لم يتم تسجيل أي انتشار استثنائي لحشرة بق الفراش في البلاد.

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أكدت على أهمية توعية المواطنين والمواطنات بضرورة تجنب شراء الأفرشة والأثاث والملابس المستعملة من البلدان التي تعاني من انتشار وباء بق الفراش بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تم تشديد المراقبة الصحية عبر الحدود، وتتبع الوضع الصحي والبيئي في المناطق التي تعتبر معرضة لانتشار حشرة بق الفراش. وزارة الصحة والحماية الاجتماعية نشرت مجموعة من التوصيات والنصائح المتعلقة بالسفر الدولي، ويمكن الاطلاع عليها عبر البوابة الرسمية للوزارة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

الوزارة أعلنت أيضاً أنها قامت بتفعيل نظام الرصد للكشف المبكر عن أي حادث صحي غير عادي، وأشارت إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الإشاعات التي تنتشر عادة في مثل هذه الحالات، وعدم المبالغة في تقدير المخاطر الصحية المحتملة نتيجة دخول هذه الحشرة إلى البلاد.

وفي الختام، أعلنت الوزارة أنها ستستمر في التواصل مع الجمهور وإبلاغه بأي تطورات جديدة في هذا الصدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.