حريق أتي على 25 هكتارا من الغطاء الغابوي ضواحي بركان

8 يونيو 2024
حريق أتي على 25 هكتارا من الغطاء الغابوي ضواحي بركان
العربية.ما - إدريس قدّاري

شب حريق بالمنطقة الغابوية “عين ألمو” التابعة لإقليم بركان، وذلك مساء يوم الخميس 6 يونيو 2024، أتلف حوالي 25 هكتارا، حسب مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن فرق الوقاية المدنية، مدعومة بعناصر المياه والغابات والقوات المساعدة والسلطات المحلية والمتطوعين من الساكنة المحلية، تمكنوا، حوالي الساعة 2 من صباح يوم الجمعة 7 يونيو الجاري، من إخماد هذا الحريق الذي أتى على مساحة 25 هكتارا من الغطاء الغابوي المتكون من أشجار البلوط وأعشاب مختلفة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الحريق اندلع حوالي الساعة الخامسة والربع من مساء الخميس، لم تعرف أسباب نشوبه، إذ قامت مصالح الدرك الملكي بفتح تحقيق للوقوف على ظروفه وأسباب حدوثه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة المتضررة في إقليم بركان سبق أن صنّفتها الوكالة الوطنية للمياه والغابات في خرائط تنبؤ المناطق الحساسة والمعرضة لخطر الحرائق، ضمن درجة خطورة مرتفعة من المستوى البرتقالي، إلى جانب أقاليم العرائش، وشفشاون، ووزان، وصفرو، وتارودانت، والدريوش، والرباط، والصخيرات تمارة، وسلا والقنيطرة. فيما صنّفت أقاليم طنجة أصيلة، وفحص أنجرة، والحسيمة، والناظور، ووجدة أنكاد، وتاوريرت، وتازة، وخنيفرة وبني ملال في درجة خطورة قصوى من المستوى الأحمر.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.