حريق مهول تتسبب في 22 إصابة بشرية وخسائر مادية بمدينة صفرو

6 يونيو 2024
حريق مهول تتسبب في 22 إصابة بشرية وخسائر مادية بمدينة صفرو
العربية.ما - إدريس قدّاري

شهد حي حبونة بمدينة صفرو صباح اليوم، الخميس 6 يونيو 2024، اندلاع حريق مهول في محل لبيع مواد التنظيف، قرب محطة للنقل المزدوج، مما أسفر عن إصابة أكثر من عشرين شخصًا، وخسائر مادية مهمة. حسب ما استقته الجريدة الإلكترونية “العربية.ما” من مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن هذا الحادث أدى إلى إصابة 22 شخصًا، نتيجة لانفجار تزامن مع محاولات إخماد الحريق، مما أوقع إصابات بين أفراد الوقاية المدنية والقوات المساعدة، وبعض من الساكنة المحلية بذات الحي.

وأشارت المصادر أن هذا الحادث استنفر مختلف المسؤولين بالمدينة من سلطات محلية وإقليمية وعناصر الوقاية المدنية والشرطة والقوات المساعدة، الذين حلوا بعين المكان لدعم محاولات إخماد النيران التي كان قد باشرها متطوعون من أبناء الحي.

كما قالت المصادر أن أسباب الحريق لازالت مجهولة وأن العناصر الأمنية فتحت تحقيقا في ظروفه وملابساته تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وأن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم توجيه بعض الحالات إلى المركب الاستشفائي الحسن الثاني بفاس بواسطة سيارات إسعاف جماعات ترابية قريبة.

هذا، وقالت المصادر أن هذا الحريق الذي شب حوالي السابعة صباحا في المحل السالف الذكر، تطلب مجهودا كبيرا من طرف فرق التدخل وساعات من أجل السيطرة عليه، بسبب اشتعال المواد المخزنة من طرف صاحبه، أمام الهلع الذي أصاب السكان والارتباك الذي وقع، بسبب الدخان، لتلاميذ الثانوية التأهيلية “بئر أنزران”، المتواجدة خلف مكان الحادث، والذين كانوا على موعد اجتياز الامتحانات.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.