حريق مهول شب بمحلات قيسارية الدباغ باب فتوح بفاس خلف ضحايا وإصابات وخسائر فادحة

الحريق خلف قتيلين و20 إصابة متفاوتة الخطورة وخسائر ملايينية

5 يونيو 2024
حريق مهول شب بمحلات قيسارية الدباغ باب فتوح بفاس خلف ضحايا وإصابات وخسائر فادحة
العربية.ما - إدريس قدّاري

شب حريق مهول بقسارية الدباغ بفاس بمنطقة باب فتوح بالمدينة العتيقة فاس، وذلك مساء اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، ولا يزال التجار المتضررون يحصون خسائرهم بعد السيطرة عليه من طرف فرق التدخل التابعة للوقاية المدنية والمتطوعون من التجار المتضررين. حسب ما استقته الجريدة الإلكترونية “العربية.ما” من مصادر محلية.

وأوردت المصادر أنه سجلت حالتي وفاة، ويتعلق الأمر بسيدتين، إلى جانب حوالي 20 حالة أصيبت بجروح واختناقات، تم نقلها إلى المستشفى الجهوي الغساني، بالإضافة الى خسائر مادية فادحة، قدرت بالملايين، في حصيلة أولية، خصوصا وأن الممر التجاري “الأندلس” مخصص لبيع الأفرشة والأثواب والملابس الجاهزة بالجملة، وأن المحلات الموجودة به أتت عليها ألسن النيران، كما تضررت المقاهي والمطاعم المتواجدة بالقرب، إلى جانب احتراق الزخارف والمنشآت الخشبية والنحاسية، جد المكلفة، التي تزينت بها الأزقة في إطار التغييرات التي جاء بها مشروع تثمين أسواق المدينة العتيقة لفاس.

وأشارت المصادر إلى أن أسباب هذا الحريق لازالت مجهولة. وفيما المصالح الأمنية تعكف على التحقيق في ظروفه وملابساته، قام والي الجهة وعدد من المسؤولين بالمدينة بزيارة تفقدية لموقع الحريق من أجل دعم ومساندة المتضررين.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.