حزب “حركة مغرب الغد” حزب جديد لمغاربة العالم

17 مايو 2024
حزب “حركة مغرب الغد” حزب جديد لمغاربة العالم
العربية.ما

يستعدون مغاربة العالم لتأسيس حزب سياسي جديد من العاصمة الفرنسية باريس تحت اسم “حركة مغرب الغد”، تجمع أبناء المغرب بالجهة رقم 13. على خطى حركة لكل الديمقراطيين التي تحولت فما بعد إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب مصادر مطلعة فإن الحركة ذات مرجعية تقدمية، تجمع عدد من خيرة أبناء الوطن المقيمين خارج المغرب، منهم رجال المال والأعمال، ومفكرين و سياسيين سابقين و مهندسين و دكاترة.

كما ذكر المصدر أن الغرض هو خلق دينامية تعنى بمستقبل المغرب، سيتم الإعلان عن تأسيسها وورقتها السياسية، ومشروعها المجتمعي وسيتم الإعلان عنها في بلاغ رسمي في الأيام القليلة المقبلة.

وذكر المصدر أن هناك اجتماعات عبر وسائل التواصل الفوري، أسفرت على خلق لجنة تحضيرية تسعى للتحضير للمؤتمر التأسيسي للحزب.

وبخصوص هل هذه الحركة لها بعد سياسي كما يقال هنا وهناك أو هل يمكن أن تتحول إلى حزب سياسي فعلاً أوضح *الدكتور مصطفى عزيز* الناطق الرسمي باسم الحركة في اتصال هاتفي مع إداعة وطنية خاصة أكد أن حركة مغرب الغد حزب قائم فعلياً حسب القوانين والتشريعات الأوروبية والأيام المقبلة سيتم نشر بلاغ يحمل كل الإجابات التي ينتظرها بالفعل الرأي العام الوطني والسياسي للإشارة الدكتور مصطفى عزيز يحمل صفة الناطق الرسمي باسم حركة مغرب الغد ودبلوماسي ذو خبرة ومستشار سابق لزعماء عدة دول، منها السعودية والكابون و صرح هذا الأخير أنه سيتم الإعلان عن موتمر تأسيسي بالمغرب ربما في عطلة صيف هذه السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.