حصريا “وثيقة” استقالة أسماء اغلالو رئيسة مجلس مدينة الرباط

28 فبراير 2024
حصريا “وثيقة” استقالة أسماء اغلالو رئيسة مجلس مدينة الرباط
العربية.ما

تعيش العاصمة الرباط لحظات هامة ومفصلية مع إعلان رئيسة مجلس المدينة، أسماء اغلالو، استعدادها لتقديم استقالتها من مهامها. ويعكس هذا القرار نقاط توتر مستمرة داخل المجلس، حيث أكدت اغلالو أنها تسعى إلى الرحيل تحت وطأة حالة الاحتقان التي شهدتها الأشهر الأخيرة.

تأتي الاستقالة في ظل مجموعة من الانتقادات والتوترات التي عاشتها الرئيسة خلال توليها إدارة المدينة، حيث فقدت أغلبيتها داخل المجلس، وازدادت الصراعات مع المعارضة. ومن خلال وثيقة الاستقالة الرسمية، أعربت اغلالو عن “عظيم الشرف” خلال تدبيرها لمجلس المدينة.

من جانبها، قدمت اغلالو تبريراتها للقرار بالاعتبار لمصلحة سكان الرباط، وأكدت أنها كانت تنتظر اللحظة المناسبة لتقديم استقالتها. وأشارت في تصريحاتها إلى أن “مناخ العمل لم يعد متوفرا”، وأنها تضع مصلحة المدينة فوق كل اعتبار.

 

يأتي قرار الاستقالة بعد تكرار الضغوط والصراعات، حيث جمعت أغلالو أغراضها ونقلت ملفاتها تمهيداً لتقديم الاستقالة رسمياً. يشير تقرير إلى أن قرار الاستقالة جاء بعد تراكم هفوات وصدامات متكررة، مما سرّع من مغادرتها رئاسة المجلس.

وفي سياق متصل، يظهر إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان، كمرشح محتمل لتعويض اغلالو. يُرجى ملاحظة أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد رفع يده عن ملف اغلالو، مُشيراً إلى تغيير ضروري بعد انقضاء مرحلتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.