مؤسسة السجن المحلي الرماني تحتضن حفلا دينيا بمناسبة اليوم الوطني للسجين

15 ديسمبر 2023
مؤسسة السجن المحلي الرماني تحتضن حفلا دينيا بمناسبة اليوم الوطني للسجين
عبد الكبير البوعزاوي

نظَّم المجلس العلمي المحلي بالخميسات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالخميسات ومؤسسة السجن المحلي الرماني ، أمس الخميس 14 دجنبر 2023، حفلا دينيا بالسجن المحلي الرماني تحت عنوان “الشباب والحياة الطيبة” وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للسجين.

وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم من إلقاء موسى رشيد إمام وخطيب بمسجد بدر بالرماني

وبعدها تم الإستماع للنشيد الوطني، ثم أعقب ذلك

كلمة السيد مدير السجن المحلي بالرماني، الذي أشاد بهذا الحفل الديني وبالشراكة المتينة بين المؤسسة السجنية والمجلس العلمي المحلي بالخميسات. ثم تناول الكلمة السيد رئيس مصلحة العمل الاجتماعي بالسجن المحلي بالرماني. وتلتها كلمة الأستاذ هشام الشاوي عضو المجلس العلمي المحلي بالخميسات “بعنوان : “التدين السليم ودوره في علاج الجريمة” ثم أخذ الكلمة الأستاذ محمد الكرشيني إمام مرشد بعنوان “وقفات وتأملات من قصة سيدنا يوسف في السجن” ، كما تخلل الحفل قراءات قرآنية فردية وجماعية من طرف ثلة من أئمة مساجد دائرة الرماني وأمداح نبوية، وأتبع ذلك توزيع الجوائز على بعض النزلاء المواظبين على دروس الوعظ والإرشاد التي يسهر على تنظيمها المجلس العلمي المحلي داخل المؤسسة السجنية.

وتم الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين بالنصر والتأييد من طرف السيد علال قيداح إمام وخطيب المسجد المركزي بالبراشوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.