حملات استباقية في الخميسات وتيفلت لمكافحة الجريمية

13 مارس 2024
حملات استباقية في الخميسات وتيفلت لمكافحة الجريمية
حسن أوتغولت 

تواصل المصالح الأمنية بمدينة الخميسات التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمشاركة الدوائر الأمنية التابعة لها حملاتها الأمنية الإستباقية لمكافة الشوائب الأمنية بعدد من أحياء المدينة من أجل التصدي لإستفحال بعض المظاهر المشينة.

 

وفي هذا السياق فإن المصالح الأمنية التابعة للشرطة القضائية تقوم بزيارة مباغثة لعددا من المقاهي بمختلف أحياء المدينة وتمكنت من توقيف عدد من الزبناء الذين ضبطوا متلبسين بتدخين المخدرات داخلها.

 

وأوضحت بعض المصادر بأن هذه العمليات مكنت من التصدي لهذه الظاهرة التي بدأت في الإستفحال، مشيرة إلى أن هناك تعليمات صارمة من القيادة الأمنية بالمدينة من أجل مواصلة هذه العمليات إلى حين القضاء عليها بشكل تام

 

كما أن مفوضية الأمن بتيفلت التابعة للمنطقة الإمنية بالخميسات و وبمشاركة عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وبتنسيق مع عناصر مراقبة التراب الوطني “الديستي”، تشن بدورها حملات تطهيرية واسعة النطاق ، وذلك في إطار محاربة ظاهرة الجريمة بشتى أنواعها خصوصا السرقات والاتجار في المخدرات

 

هذه الحملات التطهيرية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية وباقي المصالح الامنية بتيفلت مدعومةً بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بجميع أحياء مدينة تيفلت مع التركيز على النقط السوداء ، أسفرت عن إيقاف العديد من الاشخاص ، تبين بعد تنقيطهم على الناظم الآلي، أنهم مبحوث عنهم ، في قضايا السرقات والضرب والجرح ، كما تم إلقاء القبض على اخرين، من أجل الإتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة ، علاوة على التحقق من الهوية لعشرات الاشخاص، تم إخلاء سبيلهم ، لكونهم غير متورطين في قضايا جنحية أو جنائية ، وليسوا موضوع مذكرة بحث .

 

يشار إلى أن هذه الحملة الأمنية ، التي تقوم بها عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية ، هذه الأيام ، مرفوقة بعناصر من الفرقة الوطنية ،خلفت موجة من الإرتياح في أوساط ساكنة المدينة ، لشعور هذه الأخيرة بتحسن الوضع الأمني بشكل ملحوظ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.