خمس نصائح فعّالة من الخبراء للإقلاع عن التدخين في اليوم العالمي للإقلاع

17 نوفمبر 2023
خمس نصائح فعّالة من الخبراء للإقلاع عن التدخين في اليوم العالمي للإقلاع
العربية.ما

 

يعد اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، الذي يوافق يوم 16 نوفمبر من كل عام، فرصة مهمة للمدخنين لاتخاذ قرار جاد نحو التخلص من هذه العادة الضارة. يقدم الخبراء خمس نصائح قيمة لمن يسعى للإقلاع عن التدخين بشكل دائم.

1.تخلص من الأشياء المشجعة: القاعدة الأولى تشير إلى أهمية التخلص الفوري من العناصر المرتبطة بالتدخين، مثل السجائر والولاعات. القرار بالتخلص يجب أن يكون هنا والآن.

2.التعهد العلني: يجب على المراد بالإقلاع أن يتعهد أمام شخص مهم في حياته بترك هذه العادة الضارة، مما يعزز الالتزام ويقلل من احتمال التراجع.

3.استغلال وقت التدخين: يُشجع على استخدام فترات التدخين للقيام بأنشطة بديلة مفيدة، مثل تمارين التنفس الهادئة، للتغلب على رغبة التدخين.

4.تغيير عادة “الفم المشغول’: يمكن استبدال وضع السيجارة بوضع أشياء أخرى مثل القلم أو الجزر، للتخفيف من الرغبة في شدة التدخين.

 

5.استخدام التوابل: يُشجع على استخدام التوابل لتقليل الرغبة في النيكوتين، مثل استخدام بذور اليانسون التي تقدم مذاقاً لذيذاً وتعمل على تلبية الرغبات.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكن للأفراد أن يبدؤوا رحلتهم نحو الإقلاع عن التدخين بنجاح، مع تحسين صحتهم وجودتهم الحياتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.