دعوة للمشاركة في المهرجان الدولي للشعر والزجل الذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء

4 فبراير 2024
دعوة للمشاركة في المهرجان الدولي للشعر والزجل الذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء
إدريس قدّاري

تدعو جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية كل الشعراء والشواعر والزجالات والزجالين للمشاركة في مهرجانها الدولي الثامن عشر للشعر والزجل، والذي ستحتضنه قاعات الدار البيضاء أيام 22 و23 و24 و25 ماي 2024. حسب ما جاء ببلاغ الجمعية.

وتهيب الجمعية بالراغبين/ات في المشاركة إرسال قصيدتين من أربع نسخ لكل واحدة على العنوان التالي: بلوك 33 الرقم 7 سيدي عثمان الدار البيضاء أوإحضارها لنفس المقر.

وأكدت الجمعية، في نفس البلاغ، أنها دأبت، منذ انطلاق المهرجان، على اعتماد لجنة تحكيم مشهود لها بالكفاءة، وستخصص جوائز للفائزين في محاور الشعر الحر، والمنظوم فضلا عن الشعر العامي “الزجل”. بالإضافة لشواهد تقديرية لكل المشاركين/ات.

كما أوضحت الجمعية أنها تفتح باب المشاركة في الديوان الشعري الجماعي الرابع عشر. وعلى الراغبين/ان بتوثيق قصائدهم وتقنينها عبر نشرها في هذا الديوان الجماعي السنوي، الذي يشارك فيه عشرات المشاركين/ات في كل موسم، والمعترف به من طرف الوزارة الوصية، والمستوفي لكل الإجراءات القانونية، أن يتواصلوا مع إدارة المهرجان عبر أرقام الواتساب التالية: 0661609109 0694544366

كما ذكَّرت الجمعية أن المهرجان والديوان يقبلان جميع أنواع القصائد في صنف الحر والمنظوم والزجل، وتقبل كل أنواع المواضيع إلا الغزل الفاضح الذي يستحي المرء أن يسمعه أمام أهله، لأن المهرجان يستضيف عائلات والديوان تقرأه عائلات.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية بادرة للتواصل والتنمية الإجتماعية تنظم سنويا كلا من المهرجان الدولي لتجويد القرآن والمهرجان الدولي للشعر والزجل فضلا عن المهرجان الدولي للاختراعات والتكنلوجيا والتقنيات.

المصدر العربية.ما - بلاغ الجمعية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.