رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يعرض تقرير الأنشطة مابين اكتوبر 2023 ومارس 2024، في الدورة العادية مارس2024 للمجلس

4 مارس 2024
رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يعرض تقرير الأنشطة مابين اكتوبر 2023 ومارس 2024، في الدورة العادية مارس2024 للمجلس
عبد الله أيت المؤدن

تشهد قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم ميدلت اليوم الاثنين 04 مارس 2024، منذ 10 صباحا، انعقاد اشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت، حيث ترأس السيد اهرو أبرو اشغال هذه الجلسة، بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل صاحب الجلالة على اقليم ميدلت و عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، و عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات، وأعضاء المجلس. وقد عرض رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت تقرير الأنشطة ما بين دورتي أكتوبر 2023 و مارس 2024.

كما أطلع رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحاضرين خلال الدورة العادية لشهر مارس 2024، المنعقدة بعمالة اقليم ميدلت،على تقرير أهم الأنشطة التي قامت بها رئاسة المجلس بعد الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023.

و وفي كلمته امام المجلس المنعقد قال اهرو أبرو :”” أنه قام بتاريخ 03 اكتوبر 2023، رفقة وزير الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات ووالي الجهة بافتتاح فعاليات الدورة 12 للملتقى الدولي للتمر بأرفود، كما شارك بتاريخ 04 اكتوبر 2023 ، في حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية للدراسة بكلية الطب بالرشيدية، إلى جانب مشاركته في اليوم الموالي، إلى جانب رئيس مجلس المستشارين بالرشيدية، بتنظيم اللقاء التشاوري حول أدوار الجهة في التنمية الاقتصادية، الذي نظم في إطار التحضير للمنتدى البرلماني الخامس للجهات””.

كما أوضح رئيس الجهة، أنه شارك بتاريخ 10 أكتوبر 2023، مع والي الجهة و عامل إقليم ميدلت و الكاتب العام لوزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات في افتتاح أشغال النسخة الثالثة للملتقى الوطني للتفاح بميدلت، كما شارك خلال الفتر ة ما بين 11و 15 أكتوبر 2023، في الاجتماع السنوي لمجلسي محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش، و كذا في افتتاح النسخة الرابعة عشرة لمعرض الفرس بالجديدة، في اليوم الموالي.

و أبرز اهرو أبرو، حضوره بتاريخ 20 أكتوبر 2023، اجتماع بمقر وزارة الداخلية تحت رئاسة وزير الداخلية خصص لتقديم برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت، حيث تمت المصادقة عليه، كما شارك بتاريخ 27 اكتوبر 2023، مع وزير الصناعة والتجارة بالرشيدية في اللقاء التشاوري من اجل إعداد الإستراتيجية الجديدة للصناعة، وحضر في اليوم نفسه، اجتماع الدورة العادية لشهر أكتوبر للغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بالرشيدية.

و أشار رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في معرض كلمته الافتتاحية لدورة مارس 2024، أنه شارك بتاريخ 02 نونبر 2023، في افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول التراث المعماري المتوسطي بالرشيدية، كما ترأس في 09 من الشهر نفسه، اجتماع اللجنة الجهوية للتكوين المستمر، حيث تمت المصادقة على مشروع التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة المنتخبين بجهة درعة تافيلالت 2023 – 2027، و كذا مشاركته خلال الحفل الخيري الدبلوماسي السنوي بالرباط في منتصف شهر نونبر 2023.

و قام رئيس الجهة، بتاريخ 25 نونبر 2023، بالمشاركة في أشغال الدورة الخريفية لجامعة مولاي علي الشريف بالريصاني، و كذا في أشغال مؤتمر الأطراف حول المناخ بدبي بالامارات العربية المتحدة، خلال فترة 30 نونبر و 08 دجنبر 2023، فضلا عن مشاركته في أشغال المجلسين الإداريين لكل من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت بالرباط، في 14 من الشهر نفسه.

كما قام اهرو أبرو، بالمشاركة بتاريخ 20 دجنبر 2023 في أشغال الملتقى البرلماني الخامس للجهات بالرباط، و ألقى عرضا حول الجهوية والاستثمار العمومي، ليشارك في الخامس من شهر يناير 2024، في اجتماع اللجنة الجهوية الاستشارية لإعداد التراب، الذي خصص لتقديم مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة درعة تافيلالت، إلى جانب مشاركته في التاسع من الشهر نفسه، في اجتماع لجنة القيادة لاتفاقية الشراكة مع شركة الخطوط الملكية الجوية بمدينة الرباط.

و شارك رئيس الجهة ما بين 14 إلى 18 يناير 2024، في منتدى التعاون اللامركزي المغربي السنيغالي بداكار، حيث حظي رفقة الوفد المغربي باستقبال من طرف الرئيس السينغالي ماكي سال، كما شارك بتاريخ 25 يناير 2024، في الملتقى الدبلوماسي بالرباط، الذي حضره أزيد من 40 سفيرا معتمدا ببلادنا، وقدمت عرضا حول فرص الاستثمار بجهة درعة تافيلالت، ليقوم في الثاني من فبراير الماضي، بترأس اجتماع مكتب مجلس الجهة، الذي خصص لإعداد جدول أعمال الدورة العادية مارس 2024.

و عقد اهرو أبرو، في الخامس من الشهر نفسه، اجتماعا مع وزير التجهيز والماء، خصص لتدارس مشاريع الطرق وفك العزلة بالجهة، وشارك في 13 من الشهر نفسه، في المنتدى الدولي حول التمويل الترابي الذي نظم بالرباط، كما في اليوم الموالي اجتماعا مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول خريطة الطريق المتعلقة بالسياحة، كما شاركت في إطلاق برنامج Go Siyaha الخاص بدعم المقاولات السياحية، وفي نفس اليوم عقدت اجتماعا مع وزير الثقافة والشباب حول تنمية قطاعي الشباب والثقافة بالجهة، ليشارك بتاريخ 19 فبراير المنصرم، في المنتدى الدولي الثامن للعدالة الاجتماعية، الذي عقد بمقر مجلس المستشارين بالرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.