سقوط عاملي تفريغ وبحار خلال عملية التفريغ: تنسيقية تدين الظروف الصعبة التي يواجهها البحارة

28 أغسطس 2023
سقوط عاملي تفريغ وبحار خلال عملية التفريغ: تنسيقية تدين الظروف الصعبة التي يواجهها البحارة
العربية.ما

سقوط عاملي تفريغ وبحار خلال عملية التفريغ: تنسيقية تدين الظروف الصعبة التي يواجهها البحارة.

أصدرت التنسيقية الجهوية للرابطة الوطنية للصيد البحري بالداخلة، والتي تنتمي إلى رابطة النقابات الحرة، بيانًا يعبر عن أسفها الشديد لحادث سقوط عاملي تفريغ وبحار أثناء عملية التفريغ في صهريج لتخزين السمك “العنبر” بإحدى سفن الصيد بالمياه المبردة المسماة ASTRID يوم الجمعة 25 غشت 2023. هذا الحادث يشكل تكرارًا مأساويًا لنفس السياق الذي شهدته سفينة أخرى بالاسم نفسه “SAAD ALLAH” في بداية العام الجاري، حيث فقد ثلاثة بحارة في تلك الحادثة، وهو ما أثار استياء وحزن التنسيقية.

وأبدت التنسيقية انزعاجها من الاختلالات البنية في القطاع والإهمال الواضح من قبل الإدارة الوصية، فضلاً عن الجشع الذي يظهره تجار المآسي ولوبي الصيد في التعامل مع هذه الحوادث. وقد أعربت التنسيقية عن تضامنها مع البحارة والعمال في الميناء، معبرة عن انزعاجها من الزج القسري للبحارة في عمليات التفريغ، مما يؤدي إلى ضغوط نفسية وجسدية بسبب زيادة ساعات العمل والإرهاق.

ودعت التنسيقية جميع المؤسسات والجماعات المعنية إلى تعزيز التوعية بخطورة عمليات التفريغ في هذا النوع من السفن. كما دعت وسائل الإعلام المحلية والوطنية إلى تسليط الضوء على التحديات المهنية التي يواجهها القطاع، لضمان أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة العمال والبحارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.