شهادات من جنازة مهيبة لضحايا همجية جيش شنقريحة في الجزائر والناجي الوحيد يروي تفاصيل الحادثة

1 سبتمبر 2023
شهادات من جنازة مهيبة لضحايا همجية جيش شنقريحة في الجزائر والناجي الوحيد يروي تفاصيل الحادثة
العربية.ما

شهادات من جنازة مهيبة لضحايا همجية جيش شنقريحة في الجزائر والناجي الوحيد يروي تفاصيل الحادثة.

تسود أجواء مليئة بالحزن العميق والأسى بين أهالي وأسر أفراد جماعة بني درار، الموجودة بالقرب من الحدود المغربية الجزائرية، خلال مراسم تشييع جثمان الشاب المغربي الراحل “ب.ق”، الذي سقط ضحية لإطلاق النار من قبل القوات العسكرية الجزائرية. وقد أُقيمت مراسم التشييع في مقبرة سيدي حازم.

نقلت كاميرات Rue20 لحظات مؤثرة من مراسم تشييع جثمان الشاب المغربي، حيث حضر الجنازة العديد من أقارب الضحية إلى جانب أفراد من الجالية المغربية المقيمة في الخارج. تمت مراسم التشييع في مساء يوم الخميس الموافق 31 أغسطس، وسُجِّلت لحظات مؤثرة خلالها.

أُقيمت صلاة الجنازة للشاب الراحل البالغ من العمر عشرون عامًا في مسجد مولاي رشيد، قبل أن يتم نقل جثمانه بموكب جنائزي مهيب إلى المقبرة المذكورة. شهدت هذه المراسم حضور السلطات المحلية والأمنية، بالإضافة إلى رجال الدرك الملكي.

كان الشاب الراحل، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، ضمن مجموعة من خمسة أشخاص كانوا يمارسون الرياضات المائية باستخدام دراجات “جيت سكي”. وقع انحرافهم عن مسارهم أثناء عودتهم ودخولهم البحر الجزائري عن طريق الخطأ. هذا الخطأ أدى إلى استهدافهم بأكثر من خمس طلقات نارية من قبل عناصر القوات البحرية الجزائرية، دون مراعاة للرحمة أو الشفقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.