“صفقة” مشروع منصة رقمية لاستخلاص الضرائب بتيفلت تعود إلى نصيب مقاولة من الرباط؟!

3 يونيو 2024
“صفقة” مشروع منصة رقمية لاستخلاص الضرائب بتيفلت تعود إلى نصيب مقاولة من الرباط؟!
العربية.ما - عبد السلام. أ

يروج في الأوساط المحلية بمدينة تيفلت، عن إطلاق منصة رقمية لاستخلاص الضرائب تابعة للمجلس الجماعي للمدينة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن هذا المشروع الهام كان من نصيب مقاولة رقمية مقرها بالعاصمة الرباط. وتسألت ذات المصادر، كيف فازت هاته المقاولة بصفقة مشروع المنصة الرقمية؟ وهل تم الإعلان عنها في الموقع الخاص ببلدية تيفلت؟ وماهو المبلغ المالي الإجمالي لذات المشروع؟

أسئلة يعلم الشارع المحلي لن تعطى وتقدم فيها أجوبة حقيقية وفي إطار الحق للحصول على المعلومة الغائبة كالعادة. كما وقع ومازال يقع في عدم الكشف عن “المبلغ المالي الإجمالي” الخاص ب”برنامج التأهيل الحضري” لتيفلت لأزيد من 14 سنة من التسيير الجماعي وإلى حدود اليوم 2024، والذي تم وصفه من طرف العارفين بخبايا (صالونات السياسة) ب (اللغز المحير)! وهذا موضوع آخر له مقال قادم.

ويأتي إطلاق منصة رقمية جديدة لبلدية تيفلت لاستخلاص الضرائب والرسوم الجماعية المحلية في إطار تفعيل مضامين برنامج عمل الجماعة. بهدف تقوية الموارد المالية للجماعة والحد من الهدر الضريبي، الذي يدخل في خانة ما يسمى بالباقي استخلاصه. والمنصة الرقمية كذلك، تدخل في مجال تحديث الإدارة والانخراط في الرقمنة، والارتقاء بالمداخيل المالية للجماعة إلى أفضل المستويات.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.