طاطا.. حملة طبية تحسيسية لفائدة افراد قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير

16 نوفمبر 2023
طاطا.. حملة طبية تحسيسية لفائدة افراد قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير
رضوان ادليمي

 

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا يومه الاربعاء 15 نوفمبر 2023 بدار الشباب المسيرة، حملة صحية وتوعوية لفائدة مرضى السكري وكدا مرض السل. تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لداء السكر ي في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام.لفائدة افراد قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير

واستفاد أزيد من 92 شخص ينتمون إلى تراب جماعة طاطا، من ارشادات تتضمن التفاصيل الخاصة بكيفية التعامل مع هذا الداء وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم، إضافة إلى عملية قياس تحليلة السكر التراكمي، مع تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح باتباعه.

وأوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا” لحبيب ازناك” في تصريح للعربية، أن الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب ، وتقليل معدلات فرص الإصابة بالمرض من خلال محاربة عوامل الخطر المؤدية إلى الإصابة بهذا المرض ناهيك عن الوقاية الثانوية من المرض السكري من خلال الكشف المبكر، وكدا ومتابعة و تمكين مرضى السكري وأسرهم من المساهمة في التحكم في مرض السكري ومضاعفاته، والمشاركة في الخدمات المقدمة، ورصد جودة هذه الخدمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.