عاجل.. الرجاء يقلب الطاولة على بلوزداد الجزائري ويسقطه بهدف قاتل في البطولة العربية للأندية

28 يوليو 2023
عاجل.. الرجاء يقلب الطاولة على بلوزداد الجزائري ويسقطه بهدف قاتل في البطولة العربية للأندية
العربية.ما

حسم الرجاء الرياضي الديربي المغاربي ضد شباب بلوزداد الجزائري (2-1)، في مباراة جرت زوال اليوم الجمعة على أرضية ملعب “المحالة” بمدينة أبها السعودية، شهدت إثارة وندية قوية ولم تبح بأسرارها كاملة حتى دقائقها الأخيرة.

وتصدر الرجاء، بفوزه على بطل الجزائر لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الملك سلمان للأندية العربية البطلة، المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، في انتظار إجراء المباراة الثانية عن المجموعة ذاتها بين الوحدة الإماراتي والكويت الكويتي.

وقدم الرجاء، حامل اللقب، مستوى شاحب خلال الجولة الأولى من المباراة رغم البداية الضاغطة على المنافس، إذ لم يقو على يخلق مهاجموه فرصا حقيقية للتهديف.

وباغت بطل الجزائر الرجاء بهدف مبكر في الدقيقة الـ10 سجله معاد حداد برأسية قوية لم يحسن الحارس أنس الزنيتي في التعامل معها (1-0).

وحاول الرجاء ترتيب أوراقه للعودة في نتيجة المباراة للعودة في النتيجة بيد أن التنظيم التكتيكي المحكم لـ”أبناء العقيبة” أغلق كل المنافذ على زملاء محمد المكعازي، في وقت هدد بلوزداد مرمى أنس الزنيتي في أكثر من مناسبة.

وأجرى المدرب الألماني للرجاء، جوزيف زينابور، تغييرا اضطراريا قبل نهاية الجولة الأولى بثلاثة دقائق بإدخال نوفل الزرهوني مكان أكسيل ماي المصاب، ليستعيد الفريق الأخضر سيطرته على وسط الميدان.

وفي الشوط الثاني، أهدر البديل حسين رحيمي، الذي شارك مطلع الجولة الثانية، فرصة تعديل النتيجة للرجاء بعدما لم يحسن التموقع لتحويل عرضية منخفضة في الشباك الجزائرية الفارغة (د46).

وضغط شباب بلوزداد في محاولة لاستغلال تقدم عناصر الرجاء بحثا عن هدف التعادل، فتوغل مختار بلخير وسدد كرة قوية تصدى لها الزنيتي ببراعة في الدقيقة الـ51.

وحملت الدقيقة الـ58 أنباء سارة للرجاء بإعلان الحكم العراقي علي صباح ضربة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو “الفار”، انبرى لها يسري بوزوق بنجاح (1-1).

وفوت شباب بلوزداد فرصة العودة للتقدم في النتيجة من نقطة الجزاء إثر عرقلة إسماعيل مقدم لإسلام بلخير في الدقيقة الـ68، بعدما سدد ليونيل جوفو الكرة فوق المرمى الرجاوية.

وأمسك الرجاء بزمام السيطرة في ما تبقى من دقائق الجولة الثانية، فأهدر رحيمي هدفا محققا في الدقيقة الـ77 بعدر عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لم يحسن المهاجم الشاب التعامل معها.

وتألق حارس بلوزداد، أليكسي بونوا، في التصدي لرأسية مركزة لحسين رحيمي في الدقيقة الـ80 حولها بصعوبة بالغة إلى الركنية.

وانتفض الرجاء في الدقائق الأخيرة من المواجهة، وضغط بقوة على مرمى الجزائريين بحثا عن هدف الثلاث نقاط، الأمر الذي تأتى له في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق أراسي (2-1).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.