عامل إقليم الخميسات يقوم بأنشطة هامة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة

7 نوفمبر 2023
عامل إقليم الخميسات يقوم بأنشطة هامة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة
أوتغولت حسن

تخليدا للذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة التي يحتفل بها الشعب المغربي في 6 نونبر من كل سنة اشرف السيد عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح صباح يوم الاثنين 6 نونبر 2023، رفقة السيد الكاتب العام للعمالة والمصالح الأمنية والسلطات المحلية ورئيسة المجلس الإقليمي وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على تسليم سيارة اسعاف لفائدة الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية المسنين بجماعة سيدي علال البحراوي بكلفة بلغت 798,00 302 درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة. حيث ستمكن هذه الوسيلة من اسعاف 46 نزيل ونزيلة
بالمؤسسة من الولوج الى الخدمات الصحية في ظروف حسنة.

كما تم تسليم سيارة لنقل المصابين بالقصور الكلوي التابعين للجماعات الترابية تيداس، المعازيز، حودران وأيت ايكو بغلاف مالي بلغ 399,00 353 درهم بتمويل من نفس البرنامج. وسيمكن هذا النقل حاليا 15 مستفيدا من تخفيف معاناة المصابين بالفشل الكلوي في التنقل الى مراكز تصفية الكلى ومن تقريب الخدمات الصحية لهذه الفئة الهشة.
وإرتباطا بنفس الموضوع توجه السيد العامل والوفد المرافق له إلى جماعة سيدي علال المصدر لافتتاح الداخلية التي تم احداثها بالمدرسة الجماعاتية سيدي علال المصدر والتي تم تمويلها في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي بغلاف مالي قدره
6.8 مليون درهم، حيث ستمكن هذه المؤسسة من تقليص نسبة الهدر المدرسي بالجماعة والمناطق المجاورة، خاصة لدى الفتيات وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهن. حيث وجد السيد العامل في استقباله المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ورئيس جماعة سيدي علال المصدر وممثل السلطة المحلية والمنتخبين ، وبعد الاستماع للشروحات الخاصة بهذا المرفق قام السيد العامل ومرافقيه بجولة بداخلية المدرسة الجماعاتية سيدي على المصدر حيث وقف على كافة مرافقيها وتجهيزاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.