عامل إقليم ورزازات يستقبل الحجاج الميامين المتوجهين إلى الديار المقدسة لموسم 1445ه‍/2024م

24 مايو 2024
عامل إقليم ورزازات يستقبل الحجاج الميامين المتوجهين إلى الديار المقدسة لموسم 1445ه‍/2024م
عبد الله أيت المؤدن

عامل إقليم ورزازات يستقبل الحجاج الميامين المتوجهين إلى الديار المقدسة لموسم 1445ه‍/2024م، احتضن قصر المؤتمرات اليوم الخميس 23 ماي 2024 حفل استقبال و توديع الحجاج الميامين المنتمين لإقليم ورزازات المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1445ه‍/ 2024م.

عامل إقليم ورزازات يستقبل الحجاج الميامين المتوجهين إلى الديار المقدسة لموسم 1445ه‍/2024م

الحفل ترأسه عامل إقليم ورزازات عبد الله جاحظ، بحضور كل من الكاتب العام للعمالة ،باشا المدينة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، و رئيس المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس العلمي المحلي بورزازات والمندوب الإقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بورزازات والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم.

وفي كلمة له بالمناسبة ألقاها عامل الإقليم “”عبد الله جاحظ””، استهلها بترحيبه للحجاج الميامين وكل الحاضرين، دعا الحجاج بضرورة التضامن فيما بينهم ونبذ كل ما من شأنه أن يفرق بينهم من أشكال التطرف والاختصام، ودعاهم إلى أن يكونوا خير سفراء للمغرب وإقليم ورزازات في تمثيل هويته وحضارته.

كما ذكَّر السيد العامل في كلمته، بالعناية المولوية السامية التي ما فتىء يوليها أمير المؤمين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده للحجاج المغاربة من رعاية فائقة تتجلى في إيفاد جلالته لبعثات علمية و إدارية و صحية وطبية و توعية دينية تساعد الحجاج المغاربة على أداء مناسك الحج في أحسن وجه وفي أحسن الظروف.

كما أكد عامل الإقليم للحجاج الميامين، على ضرورة المحافظة على الصورة المثلى للوطن والإقليم وتمثيله أحسن صورة ، وعلى التدابير التنظيمية المتخذة من طرف السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، والالتزام بالترتيبات والإجراءَات من وقبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية.

كما دعا السيد العامل الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين و الصحة و طول العمر حتى يحقق لشعبه كل ما يصبوا إليه من رقي و ازدهار و الدعاء للأهل و الوطن.

كما ألقى كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، كلمة لكل واحد منهم للحجاج الميامين، داعين من خلالها بالتقيد بمبادئ الإسلام السمحة، والتعاضد والتآخي، استحضارا والتزاما بالتوجيهات الملكية السامية الموجهة للحجاج المغاربة، وتجسيد قيم دينهم في إخلاص التوحيد لله تعالى واستشعار وحدة الإنسانية والمساواة والتشبث بالأخوة والتضامن والتسامح والحوار البناء ونبذ الخلاف والنزاع والتضامن بينكم، مبتهلين إلى المولى عز وجل بأن يكون حجهم مقبولا وسعيهم مشكورا.

وفي الختام، أشرف عامل الإقليم على توزيع محفظات تتضمن مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج، تتمثل في جواز السفر يحمل تأشيرة الحج وتذكرة السفر وبطاقة الحاج لموسم 1445ه‍، ودفتر الحاج للخدمات الصحية والوقائية.

والختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، ولكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

هذا وحسب معطيات توصلت بها جريدة “العربية.ما” فإن عدد الحجاج بإقليم ورزازات وصل إلى 131 حاج وحاجة بالاقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.