عبد اللطيف الحموشي يستقبل نظيره الفرنسي فريديريك ڤـو، وهاته هي النقط التي كانت على طاولة الحوار

12 ديسمبر 2023
عبد اللطيف الحموشي يستقبل نظيره الفرنسي فريديريك ڤـو، وهاته هي النقط التي كانت على طاولة الحوار
عبد اللطيف توفيق

 

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، صباح يومه الثلاثاء 12 دجنبر الحاري بالرباط، فريديريك ڤـو، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية.

وحسب مصدر موثوق، فإن الطرفين تباحثا خلال هذا الإجتماع مختلف القضايا الأمنية الراهنة وذات الإهتمام المشترك، وناقشا خلاله طرق الدفع بآليات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية، وعلى وجه الخصوص قضايا الإتجار وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، الهجرة السرية، التهديد الإرهابي، مخاطر الجريمة السيبرانية، وباقي صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

ودائما حسب نفس المصدر، فلقد ناقشا الطرفين الممارسات الفضلى لتبادل الخبرات في المجال الأمني، وآليات تنفيذ العمليات المشتركة المنجزة في إطار التعاون الثنائي، بما في ذلك تأمين الألعاب الأولمبية المقررة في باريس، وذلك على أساس الثقة المتبادلة والاستفادة المشتركة.

وفي ختام الإحتماع اتفق الطرفان على التحضير والإعداد لزيارة مماثلة سيقوم بها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في المستقبل القريب، بغرض تقوية مجالات التعاون الأمني الثنائي، وتنويع مستويات وأشكال هذا التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.