عرض تحسيسي للوقاية من حوادث السير 

27 فبراير 2024
عرض تحسيسي للوقاية من حوادث السير 
أوتغولت حسن

 

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، قدّم السيد أشرف ليمام، عن المرصد الوطني للسلامة الطرقية، عرضًا تحسيسيًا مميّزًا للتوعية بأهمية الوقاية من حوادث السير. تم تنظيم هذا العرض الناجح بالتعاون و إشراف مع ثانوية التأهيلية عقبة بن نافع، وهو خطوة هامة نحو تعزيز الوعي بين الشباب حول مخاطر الطرق وكيفية التصرف السليم أثناء القيادة.

تضمن العرض مجموعة من العروض التوعوية والمحاضرات التفاعلية التي تسلط الضوء على أسباب الحوادث المرورية وكيفية تجنبها، بالإضافة إلى توجيهات عملية حول القيادة الآمنة وضرورة الالتزام بقواعد المرور.

كما تم استعراض آخر الإحصائيات والبيانات المتعلقة بالحوادث المرورية في البلاد، لتوضيح الأبعاد الحقيقية لهذه المشكلة وأهمية التصدي لها بشكل جدي.

وفي سياق التفاعل مع الطلاب، تم فتح فرصة لطرح الأسئلة والاستفسارات حول مختلف المواضيع المتعلقة بالسلامة الطرقية، مما ساهم في تعزيز التفاعل والتواصل الفعّال بين الحضور والمتحدثين.

يعتبر هذا النشاط الإثرائي جزءًا من الجهود المستمرة للتوعية بأهمية السلامة الطرقية وتعزيز ثقافة القيادة الآمنة في المجتمع، ويؤكد على دور المؤسسات التعليمية في بناء جيل مسؤول قادر على المساهمة في خفض حوادث السير وحماية الأرواح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.