عمدة العاصمة الرباط تثير استغرابا في قطاع التعليم بسبب فرض ضريبة 1350 درهم على مدير

7 يناير 2024
عمدة العاصمة الرباط تثير استغرابا في قطاع التعليم بسبب فرض ضريبة 1350 درهم على مدير
إدريس قدّاري

قامت أسماء اغلالو، عمدة مدينة الرباط، بفرض غرامة مالية على ثانوية عمر الخيام بحي الليمون، متهمة المدير بطرح مخلفات الأعشاب قرب المؤسسة، حسب وثيقة التنفيذ الموقعة من طرفها بتاريخ 5 يناير 2024، والتي توصلت بها جريدة “العربية.ما”.

وقالت مصادر للجريدة أن مديرو مديرو المؤسسات التعليمية بالعاصمة استغربو ما أقدمت عليه عمدة المدينة التي فرضت غرامة مالية قيمتها 1350 على المدير، وتضمنت لهجة آمرة بضرورة دفع الغرامة المالية.

الوثيقة

كما أشارت العمدة في مراسلتها (الوثيقة) أن “محضر معاينة منجز من طرف لجنة مشتركة من مراقبي الشرطة الإدارية ومراقبي مصلحة النظافة عاين طرح المدير لمخلفات أعشاب خضراء.. وأن مدير الثانوية أصبح خاضعا لغرامة مالية قيمتها 450 درهم عن كل حمولة، وأنه يتعين أدائها لدى شسيع مداخيل جماعة الرباط داخل أجل أسبوع من تاريخ التوصل بالرسالة تحت طائلة التدابير والإجراءات القانونية الجاري بها العمل”.

وتعليقا على هذا “السبق التدبيري؟”، قال مصدر تعليمي: “على عمدة الرباط محاربة النقط السوداء بالأحياء الشعبية والتي وجهت بشأنها مراسلات عدة لم يتم التجاوب معها لا من طرف اغلالو ولا الشركات التي تتولى التدبير المفوض للنظافة”. وأضاف المصدر بأن المؤسسة قامت بوضع مخلفات أعشاب في انتظار أن تقوم الشركة بجمعها كما جرت العادة، بحكم أنها ترفض القيام بذلك داخل المؤسسة قبل أن تفاجئ إدارة هذه الأخيرة بفرض غرامة مالية من طرف اغلالو”.

المصدر العربية.ما -وثيقة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.