عمليات تلقيح وإجراء الفحوصات الطبية والتوعية الصحية للحجاج بورزازات 

11 مايو 2024
عمليات تلقيح وإجراء الفحوصات الطبية والتوعية الصحية للحجاج بورزازات 
عبد الله أيت المؤدن

عمليات تلقيح وإجراء الفحوصات الطبية والتوعية الصحية للحجاج بورزازات بحضور المندوب الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات.

 

احتضن المركز الصحي الحضري “تصــومعت” بإقليم ورزازات، إجراء الفحوصات الطبية وعمليات التلقيح لفائدة ضيوف الرحمان، تحت إشراف لجنة طبية تابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، وبحضور المندوب الاقليمي، وبتنسيق مع السلطات المحلي. وذلك اليوم الخميس 09 ماي 2024.

وقد جاء تنظيم هذه الاجراء في إطار التأطير الصحي للحجاج المغاربة الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 1445 هجرية، 2024 ميلادية.

وعملت الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، وعلى مدى يوم كامل، على إجراء الفحوصات الطبية السريرية لكافة المرشحين للحج، بما في ذلك حجاج وكالات الأسفار السياحية.

وفي السياق ذاته، أشرفت الأطر الصحية ذاتها، على إرشاد وتوعية الحجاج ليتسنى لهم أداء مناسكهم بكيفية سليمة، حيث تم تقديم مجموعة من النصائح ذات الصلة بما يجب القيام به للمحافظة على صحتهم وسلامتهم، وحول ظروف السفر والنظافة الشخصية والتغذية السليمة والسلامة العامة، وكذا طرق التعامل مع الأمراض وأهمية احترم الاشتراطات الاحترازية.

هذا، وسيتم تسليم شهادة طبية لكافة المرشحين للحج والذين استفادوا من فحوصات طبية وعمليات التلقيح، (شهادة طبية) تُوضح مدى قدرتهم(ن) أو عدم قدرتهم(ن) الصحية لأداء مناسك الحج موقعة من طرف اللجنة الطبية سالفة الذكر، فضلا عن دفتر صحي يتضمن معلومات عن حالتهم(ن) الصحية واللقاحات التي استفادوا منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.