عمليات ناجحة للشرطة المغربية في كشف وتوقيف مُبتز إلكتروني يهدد بتفجيرات وهمية

28 نوفمبر 2023
عمليات ناجحة للشرطة المغربية في كشف وتوقيف مُبتز إلكتروني يهدد بتفجيرات وهمية
العربية.ما

 

تمكنت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بالتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تنفيذ عملية ناجحة أسفرت عن توقيف موظف بمركز للنداء في الدار البيضاء يبلغ من العمر 42 عامًا. يُشتبه في تورطه في جرائم الابتزاز الرقمي والتهديد بالتدخل في النظام العام.

ووفقًا لبلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، يشير التحقيق الأولي إلى قيام المشتبه فيه بإرسال رسائل إلكترونية إلى مؤسسات فندقية وخدمية وتعليمية، يطلب فيها مبالغ مالية مقابل عدم تنفيذ تهديدات بتنفيذ تفجيرات إرهابية وهمية. وكشف البلاغ أن البحث الميداني والتقني أسفر عن تحديد هوية المتهم وتوقيفه في الدار البيضاء.

وأظهرت الأبحاث أن المشتبه فيه استخدم حساب بنكي لشخص مغربي مقيم بالخارج في رسائل التهديد، وذلك بدافع الانتقام من خلافات تجارية سابقة. تمت مصادرة معدات معلوماتية ووسائط تخزين رقمية، تُخضع حاليًا لتحليل تقني لاستخراج آثار رقمية محتملة.

تم احتجاز المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية للتحقيق القضائي، بهدف فحص كافة الجوانب المتعلقة بتنفيذ هذه الأعمال الإجرامية وتحديد الدوافع والظروف المحيطة بالقضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.