عملية أمنية ناجحة في الدار البيضاء: اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في تزوير وثائق رسمية

16 يناير 2024
عملية أمنية ناجحة في الدار البيضاء: اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في تزوير وثائق رسمية
العربية.ما

 

ألقت قوات الشرطة في منطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء القبض على شخصين يشتبه في تورطهما في جريمة تزوير وثائق رسمية وشواهد دراسية، حيث كانا يقومان بعرضها للبيع مقابل مبالغ مالية.

وفقًا للبلاغ الرسمي الصادر حول الحادثة، كان المشتبه فيه الرئيسي يتورط في تزوير دبلومات وشواهد دراسية بهدف بيعها لأفراد يستخدمونها في أغراض غير قانونية.

وأوضح المصدر أنه تم اعتقال المشتبه الرئيسي وهو يقوم بتسليم دبلوم أكاديمي وشهادة دراسية تحمل بيانات مزيفة للمشتبه الثاني، وذلك مقابل مبلغ مالي. وتمت هذه العملية بهدف استخدام الوثائق بشكل غير قانوني.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش عن حجز دبلومين إضافيين مزورين، وشهادتي نجاح، وبيان مزور للنقاط، بالإضافة إلى ضبط سلاح أبيض كبير الحجم.

وبناءً على ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه الرئيسي تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المشتبه الثاني للبحث القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع تفاصيل وملابسات القضية.

من ناحية أخرى، تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبهين قبل إحالتهما إلى العدالة للنظر في القضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.