غرفة التجارة والصناعة والخدمات تكرم 25 من النساء الرائدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالرباط

8 مارس 2024
غرفة التجارة والصناعة والخدمات تكرم 25 من النساء الرائدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالرباط
إدريس قدّاري

احتفت غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة باليوم العالمي للمرأة تحت شعار “حقوق النساء شرط أساسي للتنمية السوسيو-اقتصادية الوطنية”، وتميز هذا الاحتفاء بتكريم نساء رائدات منتسبات للجهة، وذلك مساء يوم الخميس 07 مارس 2024 بالمقر المركزي للغرفة بالرباط.

في البداية قدمت منتسبة الغرفة ياسمين بوطيب كلمة تقديمية وترحيبية أطرت من خلالها هذا اللقاء وما يشكله من أهمية لدى المنظمين، وأعطت الكلمة لنائب رئيس الغرفة؛ رشيد سامي، الذي تلى كلمة نيابة عن الرئيس حسن الصاخي، ثم تقدمت العضوتين؛ حسناء مكاوي، مستشارة بالغرفة عضوة لجنة المرأة والمقاولة وفدوى هوريش؛ مستشارة ورئيسة اللجنة المحلية للصناعة بسلا. حيث تقاطعت هذه الكلمات في تقديم أجمل التهاني للنساء في هذا العيد الأممي والإشادة بالمكانة المهمة والعامة للمرأة في المجتمع المغربي، لما باتت تلعبه من دور أساسي وحيوي في الحياة العامة بفضل ما تبوأت من مكانة وحقوق بعد تضحيات ومثابرة، إلى جانب مساندة عدد من الرجال واعترافهم بحقوقها وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعا في أكثر من مناسبة إلى تكريس هذه الحقوق والرقي بها وسن مجموعة من القوانين التي تصونها ولعل آخرها ما هو جاري من تعديل في مدونة الأسرة.

كما تميزت فقرة التكريمات لنساء رائدات بتسليمهم هدايا رمزية وتوثيق هذه اللحظات المعبرة مع فسح المجال أمامهن من أجل التعبير عما يخالجهن في هذه المناسبة السعيدة المليئة بالعرفان والتقدير لهن.

وبالنسبة للائحة المكرمات فقد تضمنت الأسماء المبينة بالجدول التالي:

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.