غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنظم لقاء تحسيسيا حول التغطية الصحية والإجتماعية بالخميسات

16 ديسمبر 2023
غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنظم لقاء تحسيسيا حول التغطية الصحية والإجتماعية بالخميسات
إدريس قدّاري

ترأس محمد المزالي؛ نائب رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، ورئيس غرفة ملحقة الخميسات، مائدة مستديرة تحسيسية حول “التغطية الصحية والإجتماعية”، نظمتها الغرفة والمديرية الإقليمية والجهوية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وذلك في إطار تنزيل منظومة الحماية الإجتماعية كما حدد معالمها جلالة الملك محمد السادس، ومساهمة في تحسيس المنتسبين بمزايا الإنخراط والإستفادة من التغطية الصحية. وذلك يوم الأربعاء 13 دجنبر 2023.

وحضر هذا اللقاء، حسب مصادر جريدة “العربية.ما”، إلى جانب الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، عدد من المنتسبين وممثلي الهيآت المهنية وكذا مدير وأطر الملحقة.

وأكد محمد المزالي نائب رئيس الغرفة الجهوية أنه تقرر عقد هذا اللقاء لطرح العديد من المشاكل المرتبطة بالتغطية الصحية التي تم تجاوز بعضها نتيجة تدخلات الغرفة وتظافر جهود جميع الفاعلين، في حين لازالت البعض منها عالقة سيتم تجاوزها في إطار الحوار الجاد المفتوح مع إدارة الضمان الاجتماعي سواء محليا أوجهويا أووطنيا. كما أشار، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة وضعت رهن إشارة منتسبيها سواء مركزيا أوعلى صعيد الملحقات التابعة لها مراكز للمحاسبة المعتمد لمساعدتهم على ملئ التصاريح الضريبية المتعلقة بالمساهمة المهنية الموحدة وتقديم شروحات حول الانخراط وطرق الاستفادة من التغطية الصحية والاجتماعية وكذا إرشادهم لأداء الواجب التكميلي، كما أنها في إطار تتبع هذا البرنامج، تعمل دائما على التدخل إيجابا لدى الإدارات المعنية لإيجاد حلول للمشاكل المطروحة.

ومن جهتها تقدمت ممثلة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشروحات حول التغطية الصحية، حيث تفاعل معها الحاضرون عبر أسئلة حول المشاكل المطروحة.

واختتمت هذه المائدة المستديرة بتوصيات تمحورت حول: -التعجيل معالجة المشاكل العالقة من خلال ربط الاتصال بأطر وكالة الضمان الاجتماعي. و-عقد لقاء بحضور إدارتي الضرائب والضمان الإجتماعي لمعالجة المشاكل المشتركة. مع -تنظيم دورات تكوينية للمنتسبين في مجال التغطية الصحية والاجتماعية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.