فتيحة المودني تفوز بمقعد عمدة الرباط خلفا لأسماء غلالو

25 مارس 2024
فتيحة المودني اغلالو
العربية.ما

تم اليوم الإثنين 25 مارس 2024، إنتخاب المستشارة فتيحة المودني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة لمدينة الرباط، خلفا لأسماء غلالو التي استقالت من منصبها قبل أسابيع، حسب مصادر رسمية.

وأوضحت المصادر أن العمدة الجديدة حصلت على 66 صوتا ، مقابل معارضة 7 أعضاء، فيما امتنع 3 مستشارين عن التصويت، وغاب 4 منهم. وعقب انتخاب المودني من المنتظر أن تعود الحياة إلى عمل مجلس جماعة العاصمة الرباط بعد أشهر من “البلوكاج” في عهد العمدة المستقيلة، حسب ذات المصادر التي قالت أن انتخاب اليوم كان “شكليا”، حيث تم الاتفاق بين مكوّنات الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال) على تقديم مرشحة لخلافة العمدة السابقة؛ وهي فتيحة المودني التي كانت قد شغلت منصب الكاتبة العامة لمجلس جماعة الرباط في عهد اغلالو.

وأضافت المصادر أنه خلال نفس الجلسة، تم انتخاب نواب رئيسة جماعة الرباط، وهم تسعة نواب من الأغلبية، ونائب من المعارضة من فريق الاتحاد الاشتراكي. وتم التصويت على أعضاء مكتب المجلس بـ 56 صوتا، بينما صوت 7 أعضاء بالرفض، وامتنع تسعة آخرون عن التصويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.