فضيحة اخلاقية بعد تعديل صور عشرات التليمذات بالذكاء الاصطناعي

25 سبتمبر 2023
فضيحة اخلاقية بعد تعديل صور عشرات التليمذات بالذكاء الاصطناعي

فضيحة اخلاقية بعد تعديل صور عشرات التليمذات بالذكاء الاصطناعي

شهدت بلدة ألمندراليخو الإسبانية حادثة فضيحة أخلاقية صادمة، حيث تعرضت 20 فتاة لتعديل صورهن باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما أثار حالة من الصدمة والغضب بين الأهالي.

 

تم تداول صور فتيات بعد أن تم تجريدهن من ملابسهن بشكل واضح في هذه البلدة الصغيرة بجنوب إسبانيا، مما دفع السلطات إلى التحرك بعد تلقيها عدة شكاوى من الأهالي.

 

وفي تفاصيل الحادثة، ذكرت صحيفة “إلباييس” حالة إيزابيل التي تبلغ من العمر 14 عاما، حيث أخبرها زملاؤها في المدرسة بانتشار صور عارية لها ولزميلاتها على الهواتف المحمولة. وعندما عادت إلى منزلها، أخبرت والدتها وقالت لها: “هناك صور عارية يتم تداولها، أنا خائفة”.

 

وأشارت الصحيفة إلى حالة أم أخرى حيث أخبرتها ابنتها المراهقة أن صبيا طلب منها “بعض المال” عبر إنستغرام، وعندما رفضت، قام بإرسال صورتها العارية.

 

وحاليا، تقوم الشرطة الإسبانية بالتحقيق في الأمر، وتم تحديد حوالي 11 صبيا في البلدة يشتبه في تورطهم في تجميع وتداول هذه الصور عبر تطبيقي “واتساب” و”تيليغرام”.

 

كان العديد من المتخصصين في مجال التقنية، بما في ذلك بعض المغاربة، قد حذروا من ظهور تطبيقات تستخدم التقنيات الذكية لإنشاء صور تجريد الفتيات من ملابسهن استنادا إلى صورهن الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار التقدم السريع للذكاء الاصطناعي خلال الشهور الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.