فيضانات قوية تودي بحياة 31 شخصا ونزوح أكثر من نصف مليون في الصومال

13 نوفمبر 2023
فيضانات قوية تودي بحياة 31 شخصا ونزوح أكثر من نصف مليون في الصومال
إدريس قدّاري

أودت الأمطار الغزيرة والفيضانات بدولة الصومال، بحياة “31 ضحية، ودفعت الفيضانات الناجمة عن الأمطار إلى نزوح أكثر من نصف مليون شخص” حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصومالية “صونا” عن تصريح لوزير الإعلام الصومالي؛ داود أويس جامع، أمس الأحد 12 نونبر 2023.

ودعا وزير الإعلام الصومالي؛ في ذات التصريح الشعب الصومالي إلى مساعدة المواطنين المتضررين. وأن الحكومة والشعب الصومالي يعملان معا لتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد.

وبدوره، قال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث؛ محمود معلم عبد الله، عن ذات المصادر، أنه “تم إنشاء حساب خاص للشعب لمساعدة السكان المحليين المتأثرين بسبب الأمطار والفيضانات”. مضيفا “اليوم، يحتاج الشعب الصومالي إلى التكاتف والتعاون لمواجهة ظاهرة النينيو (انخفاض درجات حرارة سطح المحيطات على نطاق واسع في وسط وشرق المحيط الهادئ الاستوائي، إلى جانب تغيرات في دوران الغلاف الجوي المداري، مثل الرياح والضغط وهطول الأمطار)”. ويتزايد حدوث السيول والفيضانات التي تؤثر سلبا على حياة السكان المحليين في مناطق بمحافظات غدو، وباي، جنوبي الصومال. ويخشى أن يُغرق نهر شبيلي المناطق التي يمر بها. 

المصدر العربية.ما عن صونا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.