في مبادرة متميزة “نفيسو” ضمن وفد رسمي يحاور مستثمرين ورجال أعمال ببرشلونة

27 فبراير 2024
في مبادرة متميزة “نفيسو” ضمن وفد رسمي يحاور مستثمرين ورجال أعمال ببرشلونة
العربية.ما

 

شارك عبد الرحيم نفيسو الفاعل الاقتصادي وعضو الفريق الحركي ضمن وفد من حزب الحركة الشعبية بقيادة الأمين العام للحزب محمد أوزين بزيارة عمل إلى مدينة برشلونة بإسبانيا يومي الجمعة والسبت 23 و24 فبراير 2024 ،و تميزت هذه الزيارة بعقد لقاء هام مع اتحاد المقاولات الصغرى والمتوسطة بكطالنيا PIMEC وهو اتحاد يظم 6000 مقاولة وله حضور إستثماري قوي في العديد من الدول.

يشار كذلك أنه بموازاة هذا اللقاء مع ممثلي رجال الأعمال الكاتلانيين كان للوفد الحركي لقاء نوعي أخر مع مجموعة من الفعاليات الجمعوية والاعلامية من مغاربة العالم ببرشلونة احتضنه المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط ، وقد شكل هذا اللقاء الأولي فرصة تم خلالها التداول حول واقع الجالية المغربية ببرشلونة وتطلعاتهم الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية وكذا لتقييم السياسة العمومية لبلادنا في مجال تدبير ملف الهجرة ومغاربة العالم على ضوء التوجيهات الملكية السامية لتوفير أمثل الشروط لإدماج مغاربة العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وقد خصص هذا الاجتماع، للتداول في سبل تعميق وتعزيز التعاون الاقتصادي، وفتح آفاق جديدة في مجال الاستثمار باستحضار عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، كما تم خلال هذا اللقاء الوقوف عند أهم الفرص والمجالات الواعدة، لتشجيع الاستثمار في البلدين كمجالات البنيات التحتية والطرق والطاقات المتجددة والصناعة الغذائية وقطاعات السياحة والخدمات.

و خلص هذا الاجتماع المتميز، إلى الاتفاق على برمجة زيارة لوفد من المقاولين في الاتحاد الكتالاني للمقاولات الصغرى والمتوسطة إلى المملكة المغربية، للتعرف عن قرب على فرص التنمية المتاحة على ضوء ما يعرفه مناخ الأعمال ببلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.